إعلان

في أسبوعين.. ضبط نحو 3500 طن سكر وطرحها بـ6 جنيه للكيلو

01:27 م الخميس 20 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
تمكنت مباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية من ضبط ما يقرب من 3500 طن سكر منذ بدء الأزمة اعتبارا من بداية أكتوبر الجاري، وحتى منتصف الشهر تقريبا، حسبما أفاد مصدر مسؤول.

وأكد مصدر مسؤول في تصريح لمصراوي، أن مباحث التموين مستمرة في عملها للقضاء على أزمة السكر، مع توجيه المضبوطات إلى المنافذ الحكومية لبيعها بسعر السكر الحر الذي يقدر بحوالي 6 جنيه للكيلو. اشترط المسؤول عدم ذكر هويته لأنه غير مخول الحديث إلى الصحافة.

نصيب محافظة الجيزة وحدها من أطنان السكر المضبوطة، يقدر بما يقرب من 700 طن أو يزيد، تمكنت المحافظة بالتعاون مع الجهات الأمنية من ضبطها قبل بيعها في السوق السوداء، خلال الأسبوعين الماضيين، منذ ظهور أزمة السكر.

وأكد مسؤول بمحافظة الجيزة أن قرارا صدر من النيابة العامة ببيع كميات السكر المضبوطة بسعر 6 جنيه للكيلوجرام، تخفيفا من حدة أزمة اختفاء السكر، التي بدأت مع مطلع الشهر الجاري، ولا تزال تعاني منها بعض المحافظات.

وأشار المصدر إلى أن محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، يتولى بنفسه متابعة الأزمة، ويشرف يوميا على المجمعات الاستهلاكية ومحاضر الضبط التي تنفذها المحافظة بالتنسيق مع قوات الأمن.

كانت محافظة الجيزة قد أعلنت منذ يومين، عن توفير 55 طن سكر إضافية بخلاف الحصص الشهرية التى يتم تخصيصها عن طريق وزارة التموين ليتم توزيعها بأحياء ومراكز ومدن المحافظة للمواطنين عن طريق لجان مشكلة لهذا الغرض وذلك فى أطار الإجراءات التى تقوم بها المحافظة لتخفيف العبء على المواطنين، تابع بسعر 6 جنيهات للكيلو الحر.

أما محافظة القاهرة والتي تدعي أنها أقل المحافظات معاناة من أزمة السكر، فرفض مدير مديرية التموين بها، إبراهيم العسقلاني، الإدلاء بأية معلومات حول الأزمة، واكتفى بإلقاء الكرة في ملعب وزارتي الداخلية والتموين، باعتبار أنها المسؤولتان عن تحرير محاضر الضبط.

فيما قال مدير المكتب الإعلامي بالمحافظة، خالد مصطفى، إن المحافظة تتوسع في منافذ البيع، وتمكنت من زيادة حصتها التموينية خلال الفترة الماضية.

وأكد مصطفى أن المحافظ، عافط عبد الحميد، يجري بنفسه جولات على المجمعات الاستهلاكية في نطاق أحياء القاهرة، وشدد على صرف السكر من خلال البطاقة التموينية، بواقع كيلو سكر للفرد الواحد، مع إمكانية شراء المواطنين السكر بدون البطاقة التموينية بسعر 6 جنيه للكيلو الواحد.

كان محافظ القاهرة قد تلقى أمس الأربعاء، تقريرا من اللواء عبد العزيز خضر، مدير مباحث القاهرة، بشأن تمكن أجهزة مباحث العاصمة من ضبط 300 طن سكر مدعوم تم تجميعها بمخزن بمدينة السلام تمهيدا لبيعها بالسوق السوداء، وتم القبض على مالكها وتحرير المحاضر اللازمة تمهيدا للعرض على النيابة.

أصدر المحافظ تعليماته بطرح الكمية كلها بجمعيات مدينة السلام لبيعها للمواطنين بسعر كيلو الحر للسكر بواقع 6 جنيهات للكيلو.

ويوم الاثنين الماضي الموافق 17 أكتوبر الجاري، شن اللواء خضر حملات مكبرة لضبط الأسواق وتحقيق استقرار أسعار السلع ورصد حالات حجب السلع التموينية "السكر، والأرز"، واستقصاء المعلومات من خلال المصادر السرية وشكاوى وبلاغات المواطنين.

وأسفرت الجهود عن ضبط 119.849 طن أرز، 82.840 طن دقيق، 75.426 طن سكر، 113.420 طن مكرونة، 129.556،12 طن ملح، 5.697 أطنان أسماك، 46.454 طن مسلى، 4.243 أطنان لحوم، 2.292 طن دواجن، 11.220 طن خل، 5.540 أطنان، 400 لتر سولار، 580 لتر بنزين، 743 أسطوانة بوتاجاز، 709.165 علب سجائر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان