إعلان

البيئة تشارك في احتفالات واحة سيوة للتوعية بالمحميات الطبيعية

05:35 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

واحة سيوة

كتب - إسلام الجوهري:

نظمت وزارة البيئة، معرضًا للتراث الثقافى والطبيعى ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد القومى لواحة سيوة "عيد السياحة"، والذى يقام بمنطقه جبل الدكرور فى الفترة من ١٦ إلى ١٨ أكتوبر الجاري.

وأشارت وزارة البيئة - في بيان لها، اليوم الاثنين - إلى أن المعرض يهدف إلى التوعية بالمحميات الطبيعية، وخاصة محمية سيوة والتعريف بثراوتها الطبيعية وأهميتها فى الحفاظ على التنوع البيولوجى، بالإضافة إلى الترويج للسياحة البيئية، ودعم سكان واحة سيوة اقتصاديًا و اجتماعيًا.

ويتضمن المعرض، ركن للمطبوعات البيئية يتم من خلاله التوعية بالبيئة، وطرق الحفاظ عليها، بالإضافة إلى التعريف بالمحميات الطبيعية بمصر و ثراوتها وخاصة محمية سيوة واهميتها وطبيعتها المميزة، وذلك من خلال تنظيم ورش عمل، وعرض أفلام تسجيلية و عروض تقديميه حول البيئه والمحميات الطبيعية.

كما تقوم إدارة المحمية بتنظيم مسابقات بيئية لدعم المشاركة بأنشطة المعرض، وتوزيع جوائز على الفائزين وهدايا عينية مثل البوسترات و كتيبات ومطبوعات بيئية بالإضافة إلى رحلات لزيارة المحمية.

ويشمل المعرض ركن خاص بالحفريات و التنوع البيولوجى يتم من خلاله عرض مطبوعات لاهم الثروات الطبيعية التى تمتلكها محمية سيوة.

كما يتضمن المعرض ركن خاص بدعم سكان المحمية اجتماعيًا واقتصاديًا من خلال عرض منتجاتهم البيئية والحرفية بالإضافة إلى المساهمة فى الحفاظ على تراثهم الثقافي والاجتماعى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان