إعلان

رئيس شركة "خدمات الدم" تتقدم باستقالها بسبب "مصنع المحاليل"

04:14 م الأحد 16 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قالت الدكتورة هالة عدلي حسين، رئيسة الشركة المصرية لخدمات نقل الدم التابعة للشركة القابضة "فاكسيرا"، إنها تقدمت باستقالة مسببة اليوم الأحد، إلى رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات.

وأوضحت "عدلي" في تصريحات خاصة لمصراوي، إن استقالتها مُسببة ومن ثم فإنها تنتظر التحقيق قبل إبلاغها بقبول تلك الاستقالة من عدمه.

وأضافت أن اسباب الاستقالة تكمن في عدم الوفاء بأن تكون "شركة خدمات نقل الدم" شريكًا في مصنع "المحاليل" بـ 6 أكتوبر، المُتوقف والمقرر تشغيله خلال الفترة المقبلة، بتكلفة حوالي 70 مليون جنيه.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة في شركة فاكسيرا، ووزارة الإنتاج الحربي والقطاع الخاص الاستثماري، بمقر وزارة الانتاج الحربي، لإنشاء وتجهيز مصنع للمحاليل الطبية لسد العجز في السوق المصري.

وأشارت الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات، إلى أن المصنع المزمع إنشائه وتجهيزه بالشراكة مع وزارة الانتاج الحربي والقطاع الاستثماري، بالفعل متوافر له مبنيان " بفاكسيرا" بالإضافة إلى خط إنتاج سابق للمحاليل تم استيراده من الخارج ولم يعمل حتى الان، لافته إلى جاهزية حوالى 60% من المصنع.

واعترضت الدكتورة "هالة عدلي" على استعانة الشركة القابضة ببعض القوى البشرية الموجودة في شركة خدمات نقل الدم، للعمل بالمصنع الجديد. وأكدت أنه ذلك من حق شركة خدمات نقل الدم وليس الشركة القابضة.

وعن التواصل مع وزير الصحة بشأن الاستقالة، قالت هالة عدلي: "لا يوجد اتصال مع الدكتور أحمد عماد، واستقالتي موجهة لرئيس الشركة القابضة، وليس لي دخل بالوزير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان