إعلان

السيسي يكشف قصده من "انتشار الجيش في كل الأنحاء خلال 6 ساعات"

11:56 ص السبت 15 أكتوبر 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القوات المسلحة تقوم بدور كبير فى عملية التنمية، لكن هذا الدور سوف يتراجع فى السنوات المقبلة، بعد أن تكون قطعت وانتهت من خطة إعادة بناء وتأهيل البنية الأساسية للدولة.

ووجه السيسي، رسالة للشعب المصري، في نص حواره الذي نشر اليوم في صحف "الأهرام والأخبار والجمهورية"، قائلا : "أقول للشعب المصرى: اطمئنوا، فالقوات المسلحة قادرة ومؤهلة على ان تحمى مصر وتدافع عن البلاد ضد أى تهديدات تؤثر على أمن واستقرار مصر والمنطقة وأشقائنا فى الخليج، وقادرة على حماية الأمن القومى العربى".

وأضاف :"أذكركم أن أحدث ما دخل الخدمة بقواتنا البحرية هو حاملتا الهليكوبتر من طراز "ميسترال" وقد حصلنا عليهما من فرنسا بشروط ميسرة ولا تتحمل الموازنة العامة تكلفتها، ونحن لدينا حقول غاز تبعد مسافة أكثر من ٢٠٠ كيلو متر عن شواطئنا مثل حقل "ظهر" وغيره، لذلك لابد أن تكون لدينا القدرة على تأمينها وحماية هذه الحقول.

وكشف الرئيس السيسي أن ثمن حاملة الهليكوبتر طراز ميسترال تعادل قيمة دخل حقل "ظهر" فى شهر واحد.، موضحاً أن القوات المسلحة تمضى بشكل جيد جداً فى تنفيذ خطتها للتطوير التى بدأت منذ ٣ سنوات ونصف السنة و"نحن مستمرون فى تنويع مصادر السلاح.. وأقول إننا قادرون بلا مغامرة".

وأشار الرئيس إلى أن ما قصده من تصريحه بامكانية انتشار القوات فى كل انحاء البلاد فى غضون ٦ ساعات، هو "تأكيد جاهزية الجيش وقدرته على حماية حدود الدولة من الإسكندرية إلى حدودنا الجنوبية، ومن رفح إلى حدودنا الغربية".


أما عن الوضع ف سيناء، فقال الرئيس إن "الوضع يتحسن والجهد مستمر، فالحرب طويلة، والإرهابيون يطورون من أنفسهم ونحن نطور من عملياتنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان