إعلان

طارق شوقي: بنك المعرفة والبرنامج الرئاسي للقيادة "هدية" السيسي للشباب

11:24 ص السبت 09 يناير 2016

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور طارق شوقي، الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، إن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ومشروع بنك المعرفة يمثلان هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي للشباب المصري من أجل مستقبل مصر.

واستعرض شوقي ـ خلال كلمته في إطلاق مشروع بنك المعرفة بدار الأوبرا المصرية ـ اليوم السبت، "مشروع بنك المعرفة هو أكبر مكتبة رقمية في العالم، تم جمع المعارف في صورة كتب إلكترونية ومكتبات رقمية للصور والفيديوهات ومستهدف الوصول لكل الأعمار ولكل مواطن في مصر، وتم توقيع اتفاقات شراكة مع عدد من مؤسسات الفكر والنشر في العالم في نوفمبر من العام الماضي، ونتمنى أن يمثل هذا المشروع نهضة علمية وثقافية وتعليمية لمصر وتمكين شباب مصر من التنافسية العالمية".

وتحدث الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية بعد ذلك عن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، موضحًا أن هذا البرنامج ممول من صندوق تحيا مصر لإنشاء قاعدة غنية من الكفاءات الشابة للمشاركة في صنع القرار وفي العمل العام بتطبيق الأساليب والطرق الحديثة.

ونوه الدكتور طارق شوقي خلال كلمته إلى أن الموقع الإلكتروني لمشروع بنك المعرف المصري سيكون متاحًا بشكل تجريبي اعتبارًا من اليوم السبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان