إعلان

وزير الكهرباء : لا نية لزيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة

02:43 م الأربعاء 06 يناير 2016

محمد شاكر وزير الكهرباء

كتب - محمد غايات :

قال محمد شاكر وزير الكهرباء، إن الوزارة لا تنوي زيادة اسعار الكهرباء خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلي أن خطة الكهرباء لخفض الدعم سارية علي مدار 5 سنوات بدون تغيير .

وأضاف وزير الكهرباء، خلال المؤتمر الصحفي، أن تكلفة انتاج الكهرباء اكبر من سعر البيع للمواطنين ، مشيرا الي أن الكهرباء تحملت اعباء اضافية بسبب زيادة سعر الصرف في الفترة الاخيرة .

وأشار شاكر، إلي أن تغيير سعر الصرف إثر بشكل غريب على التكلفة الخاصة بإنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى الاتفاق مع وزير البترول ٨٦ ٪‏ غاز طبيعي ١٤٪‏ مشتقات بترول ومع الاستيراد تم تقليل نسبة الغاز الطبيعي وحدث زيادة في نسبة استخدام مشتقات البترول وهي اغلى.

ولفت شاكر، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالا تتحمل الشرائح الثلاث الاولي اي زيادة في الاسعار .

وأكد وزير الكهرباء، أن الوزارة تسعي لتقليل استخدام الغاز الطبيعي والاعتماد علي الفحم النظيف ، مشيرا إلي أنه مع الوصول إلي السنة الخامسة سيقل الدعم تدريجياً حتي يتم بيع الكهرباء بتكلفة الإنتاج .

وتابع وزير الكهرباء، أنه عام 2018 سيتم الانتهاء من المرحلة الاولي لخط الربط الكهربائي بين مصر والسعودية مما سيساهم في قدرات انتاج الكهرباء .

وقال الوزير، إنه تم الاتفاق مع بعض الصناديق على قروض بفائدة قليلة بقيمة ٦٠٠ مليون دولار والجانب السعودي سيتحمل تكلفة حوالي مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان