إعلان

وزيرة الهجرة لـ" المصريين بالخارج" : الدولة حريصة على تحويل مدخراتكم بالنقد الأجنبي لمصر

01:13 م الأربعاء 06 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

طمأنت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، المصريين في الخارج الراغبين في الاستثمار في مصر، قائلة إن الدولة حريصة في تلك المرحلة الهامة على تشجيع كافة الأفراد من المصريين بالخارج على تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي إلى مصر لاستثمارها سواء بالنقد الأجنبي أو بالجنيه المصري.
وقالت مكرم، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إنه لا توجد أي مخاوف بشأن عدم قدرة المصريين في الخارج على إعادة تحويل أموالهم بالنقد الأجنبي إلى الخارج مرة أخرى في حال رغبوا في تصفية نشاطهم لأي سبب.
وكشفت الوزيرة، أنها تواصلت مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي؛ لبحث كافة التسهيلات الممكنة في هذا الشأن، موضحة أنه أكد "السماح للأفراد الطبيعيين المصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر بإعادة تحويل نفس القيمة إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل وذلك عند تصفية استثماراتهم في مصر سواء " كليا أو جزئيا" بموجب قرار من البنك المركزي.
وقالت وزيرة الهجرة، إنه "جاري بحث إجراءات تشجيع المصريين العاملين بالخارج على تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي إلى مصر والسماح لهم بإعادة تحويلها دون قيود".
كما ناشدت وزيرة الهجرة ، كافة المصريين المقيمين خارج مصر، بإرسال مقترحاتهم بشأن كيفية تسهيل تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي، إلى الوزارة عبر البريد الإلكتروني egyptiansabroad@mome.gov.eg، أو عبر الفاكس 0020233035332.
وقالت مكرم، إنها ستتقدم بتلك المقترحات إلى طارق عامر، محافظ البنك المركزي؛ الذي أكد لها حرص الدولة على تذليل أي عقبات تواجههم والاستعداد الكامل لدراستها وتنفيذها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان