إعلان

القنصلية المصرية فى جدة تنجح فى إجلاء ٤٦ شخصا من منفذ الوديعة

05:54 م الإثنين 04 يناير 2016

القاهرة - (أ ش أ):

في إطار توجيهات وزير الخارجية سامح شكري، بتكثيف الجهود لتأمين عودة المواطنين المصريين من اليمن، نجحت القنصلية العامة المصرية بجدة في إجلاء 46 فرداً من أسرة واحدة من بينهم أربعة وثلاثون طفلاً من منفذ الوديعة البري على الحدود اليمنية السعودية.

وقال السفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية اليوم الإثنين، إن القنصلية قامت بإصدار وثائق سفر مصرية مؤقتة لكافة العالقين حتى يتمكنوا من دخول المملكة العربية السعودية، وذلك نظراً لعدم حملهم جوازات سفر.

وأشار إلى أن السفير عادل الألفي، قنصل مصر العام في جدة، قام فور تلقي البلاغ بوجود المواطنين على المنفذ بتكليف المستشار القانوني للبعثة بالتوجه إلى مكان تواجدهم، والذي يبعد عن مقر القنصلية العامة بحوالي ألف وثلاثمائة كيلومتر، حيث قام ممثل القنصلية بتسليمهم وثائق السفر المطلوبة، واصطحابهم حتى العبور من المنفذ متجهين إلى مدينة جدة، تمهيداً لعودتهم إلى أرض الوطن.

وجدد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، دعوته لكافة المصريين المتواجدين في مناطق الصراعات بسرعة التواصل مع القطاع القنصلي أو أقرب بعثة دبلوماسية حتى يتسنى تقديم العون المطلوب على وجه السرعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان