إعلان

رفعت السعيد: التطرف لم يأت من فراغ وداعش محمي بقوى دولية

02:29 م الإثنين 04 يناير 2016

الإسكندرية – محمد أحمد:

قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، إن التطرف لم يأت من فراغ ، وأن هناك عدداً من المفكرين السابقين، كانوا يوظفون الدين لخدمة الحاكم، لافتاً إلى أن العالم يواجه حاليا حالة جديدة من التطرف تتطلب إعادة النظر في أسباب انضمام الشباب لتلك الجماعات.

جاء ذلك خلال كلمته في ندوة " نقد خطابات التطرف " اليوم الاثنين، ضمن فعاليات مؤتمر "صناعة التطرف: قراءة في تدابير المواجهة الفكرية"، ، الذي يعقد في الفترة من 3 إلى 5 يناير 2016 بمكتبة الإسكندرية، بمشاركة من 18 دولة عربية تضم خبراء في مجالات التطرف والإرهاب وعلم الاجتماع والعلوم السياسية والإسلامية.

وأضاف أن تنظيم داعش محمي من قوى دولية، وأن هذا سبب ظهور التنظيم في حالة تماسك، رغم محاولات بعض الدول لردعه، مشيرا إلى أن بقاء الكيان الإرهابي مربوط باستمرار دعم الجهات الدولية له.

وأشار إلى أن الإرهاب يبدأ بفكرة خاطئة يتم زرعها في عقول الشباب، ون المتأسلمون حاولوا التلاعب بالآيات القرآنية وتأويلها لتخدم مصالحهم، حيث اتخذ البعض الآيات القرآنية ذريعة للأعمال الإرهابية و البعد عن صحيح الدين .

كما طالب بضرورة تنقية الأحاديث النبوية من خلال المختصين في الأزهر الشريف، لافتا إلى وجود عددا من الأحاديث المنسوبة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والتي يحاول الإرهابيون توظيفها لخدمة أهوائهم، فيما شدد على ضرورة تحقيق العدل الاجتماعي لمواجهه التطرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان