إعلان

محافظة القاهرة تكشف مواقع تجمعات الأمطار.. وتطالب المواطنين بتوخي الحذر

12:35 م الأربعاء 27 يناير 2016

كتبت- ندى الخولي:

أعلنت محافظة القاهرة، حالة الطوارئ القصوى بجميع أجهزتها وكذلك في شركة الصرف الصحي وهيئة النظافة لمواجهة آثار الأمطار التي هطلت صباح اليوم.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بيان بمواقع تجمعات الأمطار، والتي تركزت في بعض المناطق المتفرقة مثل شارع كورنيش النيل أمام ماسبيرو وشارع الصحافة وشوارع رمسيس والألفى و26 يوليو ومطلع كوبري أكتوبر بوسط المدينة وببعض النقاط المتفرقة من محور صلاح سالم قبل حديقة الأزهر، كما تم تحديد بعض نقاط لتجمع المياه بشوارع وأحياء المنطقتين الشرقية والشمالية وأهمها مطلع كوبري المشير ومحور النصر وشوارع مصطفى النحاس ومكرم عبيد ونفق الميرغنى، وكذلك مطلع كوبرى الصنايع ونفق أحمد بدوي وشارع مسرة، أما جنوباَ فقد تركزت تجمعات المياه نتيجة لموجة الأمطار الحالية بميدان أثر النبي ومطلع كوبري التونسي وكوبري الإباجية، وأعلى الدائري.

وتابع: "تم توجيه رؤساء الأحياء بالتواجد في هذه المواقع والتعامل السريع لازالة أية تجمعات للمياه. والتنسيق مع فروع شركة الصرف الصحي وهيئة النظافة للمشاركة في أعمال تصريف المياه وتشغيل المواتير والمعدات اللازمة لذلك، ويشترك في تلك الأعمال أكثر من 100 شفاط تم نشرهم تابعة لشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة بالاضافة إلى أكثر من 1000 عامل تابعين للأحياء المختلفة"، بحسب بيان المحافظة.

وأصدر محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، تعليماته الصارمة بسرعة الانتهاء من كافة التجمعات المائية الناجمة عن موجة الأمطار الحالية التي تشهدها العاصمة خلال الساعات القليلة القادمة، موضحا أن حركة المرور تسير بشكل عادي ولكنه بطئ بعض الشيء في بعض المواقع، وناشد المواطنيين ضرورة توخى الحذر والإقلال من التحركات غير الضرورية في هذه الظروف الجوية والمناخية السيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان