إعلان

رئيس سابق بالمخابرات الحربية: الإخوان حاولوا السيطرة على الجيش لكنه استعصى عليهم

09:04 م الأحد 24 يناير 2016

اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، إن أجهزة المعلومات التابعة لوزارة الداخلية والقوات المسلحة يقظة وتقدم تقارير يومية حول الحالة الأمنية.

وأضاف اللواء نصر سالم -خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل- اليوم الأحد، أن الضربات الاستباقية ضد العناصر الإرهابية التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة عامل ردع ضد محاولات الإخوان والجماعات الإرهابية لضرب الاستقرار.

وأكد أن الانتشار الأمني الكثيف لقوات الجيش والشرطة تمنع من تسول له نفسه بارتكاب أي أعمال تخريب أو عنف، موضحًا أن الوضع الأمني تحسن بشكل كبير عقب ثورة 30 يونيو وحتى الآن.

وتابع اللواء نصر سالم قائلا: استقرار الأوضاع الأمنية في مصر عنصر جاذب للاستثمارات الأجنبية والعربية، مشيرًا إلى أن أمريكا مازالت تتآمر على مصر وتريد تفتيت الجيوش العربية.

وأوضح أن مشروع الشرق الأوسط الكبير مازال هدف استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية.. مشيرا إلى أن الاتفاق النووي الإيراني برعاية الولايات المتحدة من مصلحة اسرائيل، مؤكدا أن مصر وجيشها هي العقبة التي تتوقف ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير الأمريكي.

وحول تقييم دور ثورة 25 يناير، قال اللواء نصر سالم إن تلك الثورة قضت على مشروع توريث الحكم لنجل مبارك.

وعن دور الإخوان عقب ثورة 25 يناير، قال اللواء نصر سالم إن الجماعة خططت للسيطرة على القضاة ووزارة الداخلية بدعوى إعادة هيكلتها وكانوا ينوون أيضا السيطرة على الجيش ومؤسساته، لكن الجيش المصري استعصى على الإخوان لأن عقيدته حماية الوطن بعيدا عن أي أيديولوجيات.

وأكد أن جماعة الإخوان محظورة تتبع نظام الخلايا العنقودية في تنفيذ العمليات الإرهابية.. مشيرا إلى أن حادث تفجيرات الهرم رسالة للمصريين كلهم لليقظة والتعاون مع الأمن لمنع أي عمليات أخرى.. وناشد اللواء نصر سالم الشباب ألا يكونوا أداة في يد تنظيم الإخوان لتدمير مصر أخرى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان