إعلان

وزيرة الهجرة: الانتهاء من قانون الهجرة قريباً..واستبيانات لتلقى أراء المصريين بالخارج

12:49 م الخميس 21 يناير 2016

كتبت - نورا ممدوح :

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إن اللجنة العليا لقانون الهجرة منعقدة اليوم للمرة الثانية، لمناقشة مسودة القانون قبل طرحه على الحوار المجتمعي والمصريين بالخارج لتلقى الملاحظات عليه قبل تسليمه للبرلمان في أقرب وقت.

وأضافت مكرم، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، قبل الاجتماع المغلق للجنة العليا لقانون الهجرة، والمكونة من جميع أجهزة الدولة ممثلة في الدفاع والتعليم والخارجية والتضامن الاجتماعي والسياحة والقوى العاملة، أنه سيتم الانتهاء من الملامح الرئيسية للقانون وعرضها في استبيان على المواطنين في مختلف الدول.

وأوضحت أن طرح الاستبيان على المصريين بالخارج في مختلف الدول، يأتي لتلقي أرائهم وملاحظاتهم حول بنود القانون الرئيسية التي سيتم الانتهاء منها، وعرض المشكلات والقضايا التي تهمهم به وإدراجها في القانون وذلك قبل عرضه على البرلمان.

وأشارت إلى أنها ستقوم بعقد جولات في مختلف الدول وستبدأها بالسعودية لأنها تعتبر أكبر تجمع للمصريين وأنهم اكثر من يهمهم هذا القانون وأنها ستكون بدون إضافة إسم الشخص حتى يكتب كل منهم رأيه بحرية، لافتة إلى أنه سيتم توزيع نوعين من الاستمارات إحداهم الخاصة بالقانون والأخرى بالتحويلات النقدية ورؤيتهم لحل هذه الأزمة .

وأكدت أن الانتهاء من القانون لن يأخذ مدة كبيرة وستيم إنجازه في أسرع وقت بعد وضع خطة زمنية له خلال الاجتماع، لأنه تأخر بعض الوقت، مؤكدة سيتم الاتفاق على ملامحه الرئيسية وعرضه للحوار المجتمعي لتسليمه للبرلمان قريبا.

ولفتت إلى أن البند الخاص بأن من سيخالف القانون من خلال الهجرة غير الشرعية سيقوم بدفع غرامة مليون جنيه والمدرج في المسودة القديمة لقانون الهجرة، سيتم تعديله لأن هذا المهاجر غير الشرعي يعتبر ضحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان