إعلان

"عابد": المصريين الأحرار يراجع قوانين الاستثمار والصحة

08:34 م الأربعاء 20 يناير 2016

علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

قال علاء عابد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الكتلة البرلمانية للحزب ستبدأ بالتوجه نحو حزمة من القوانين فور الانتهاء من إقرار القوانين التي صدرت في غياب المجلس.

وأشار عابد - في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء - إلى أنه على رأس هذه القوانين ما هو خاص بالاستثمار والاقتصاد، علاوة على قوانين التضامن الاجتماعي والعدالة الاجتماعية.

وأضاف عابد، أن من بين القوانين التي سيدفع بها الحزب مبكراً قانون ندب القضاء، علاوة على القوانين الخاصة بالحريات العامة، خاصة أن الدستور أكد على أن مصر دولة سيادة ترفض التمييز، لافتًا إلى أن الحزب سيدفع بقانون يُجرم التميز بين أي مواطن مصري، والتأكيد على أن جميع المواطنين لهم نفس الحقوق والواجبات بغض النظر عن أي فروق في الدين واللون، والعرق والتوجه السياسي؛ لأن دول أوروبا وأمريكا لم يقدروا على إحداث التقدم إلا بالقضاء على هذا التميز - حسب قوله.

وتابع عابد: "الهيئة البرلمانية للحزب ستعمل على الدفع بقوانين لترسيخ مبادىء العدالة الناجزة وتكافؤ الفرص، علاوة على حزمة كبيرة من القوانين الخاصة بالتعليم وعلى رأسها إنشاء مفوضية للتعليم للحفاظ على مواد الهوية والارتقاء بالمعلم والأبنية التعلمية، علاوة على الاهتمام بالصحة، إلى جانب القوانين المكملة للدستور والقوانين التي نص على إنجازها الدستور خلال الفصل التشريعي الأول".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان