إعلان

جدل حول تزوير التصويت الإليكتروني.. ووكيل المجلس : الواقعة غير صحيحة

08:41 م الثلاثاء 19 يناير 2016

محمود الشريف وكيل مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

تسبب الفيديو الذى يوضح استخدام وكيل مجلس النواب، محمود الشريف، لأكثر من كارت تصويت، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الثلاثاء، في جدل واسع داخل البرلمان.

حيث اوضح الفيديو الذى تداولته بعض المواقع الإخبارية، جدلا على المواقع وداخل المجلس.

وعلق النائبة، مارجريت عاز عضو المجلس والقيادية بدعم مصر، على مقطع الفيديو الذى تداولته بعض المواقع الذى يوضح قيام وكيل المجلس محمود الشريف باستخدام أكثر من كارت إليكتروني في عملية التصويت على القوانين داخل قاعة مجلس النواب، بأن ذلك استخدام نائب لكارت نائب أخر ليس دائما داخل المجلس، وإنما قد يحدث في ظروف استثنائية خاصة.

واضافت في تصريح لها، أن هناك حالات نادرة يمكن أن تدعو إلى مثل ذلك الامر، ومنها اضطرار النائب للخروج إلي الحمام او تناول ادوية أو تلقى تليفون هام.

وأكدت، أن ذلك ليس نهجاً مستمراً، وإنما حالات محدودة جدا، لافتا الى ان النواب هم أشخاص عاديين مثل أي إنسان يمارس حياته الخاصة ويضطر الى ممارسة حياته بشكل طبيعي داخل المجلس.

وقال اسامة هيكل وزير الاعلام الأسبق وعضو مجلس النواب والقيادي بائتلاف دعم مصر، بأن ذلك قد يكون حدث في ظروف استثنائية.

واضاف في تصريح له، أن هناك حالات نادرة يمكن ان تدعو الى مثل ذلك الامر، ومنها خروج أي نائب من قاعة المجلس لظرف خاص مثل تناول أدوية او اداء الصلاة، وبالتالي يضطر ترك الكارت الخاص به مع نائب اخر يأتمنه على التصويت الذى يريده.

ولفت إلي أن هناك عدد كبير من النواب مصابون بأمراض السكر والضغط ما يضطرهم للخروج خارج القاعة لتناول الأدوية وقياس الضغط
ومن جانبه نفى محمود الشريف وكيل مجلس النواب، مقطع الفيديو ، مؤكدا، أخلاقي لا تسمح بذلك، وهذا امر لا يجوز أبدا ولن نسمح به داخل المجلس

وتابع الشريف في تصريح له ان الواقعة غير صحيحة، ولا يجوز ان تحدث، مؤكدا ان ما حدث هو تعطل استخدام الكارت الذكي الخاص به نظرا لوجود مشكله به، ما اضطره الى محاولة استخدام الكارت الخاص به بجهاز تصويت مجاور له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان