إعلان

"المصري للعمل" يحذر من استخدام التصويت الالكتروني في جلسات البرلمان

12:22 م الثلاثاء 19 يناير 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نورا ممدوح:

حذر محمد الجمال رئيس الاتحاد المصري للعمل، من خطورة استخدام التصويت الالكتروني في جلسات البرلمان الأولى، وخصوصًا التي تتعلق بمواضيع شائكة تثور حولها الخلافات والجدال داخل المجلس وخارجه.

وبرر الجمال، خلال بيان صحفي اليوم الثلاثاء، تحذيره بأن تعطل التقنية الجديدة في الجلسة الإفتتاحية وظهور أرقام خاطئة على شاشة التصويت، هو مؤشر خطير لما يمكن أن يستغله بعض أعضاء البرلمان أنفسهم في الطعن على إجراءات التصويت على القرارات في حالة كان القرار مخالفا لرأي الشارع المصري أو ترتب عليه مشكلات كبيرة، حيث أنه يمكن لأي منهم التشكيك في صحة نظام التشغيل أو حتى في وصلات تشغيل النظام.

وأضاف الجمال أنه يمكن الطعن كذلك بإمكانية التدخل البشري من قبل مخترقي الأنظمة الالكترونية أو أصحاب المصلحة لتعديل نتيجة التصويت.

وطالب الجمال بالعودة إلى نظام التصويت العلني القديم برفع الأيدي أو الوقوف والجلوس كما تعود الجميع - رغم بطء هذه الاجراءات – مؤكدًا أن هذا النظان يغلق الباب في الوقت الحالي على الأقل لمثل هذه التخوفات، على أن يتم فورًا البدء في دراسات قديمة ومتخصصة لبحث هذا الموضوع قبل إقراره باللائحة التنفيذية المنتظرة لمجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان