إعلان

الصحة تعلن أعداد الوفيات والمصابين جراء سوء الأحوال الجوية.. و5 نصائح للمواطنين

11:44 ص الثلاثاء 19 يناير 2016

وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتورخالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن وفاة 3 مواطنين و إصابة 54 آخرين بسبب عدد من حوادث الطرق الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، أمس.

وأشار مجاهد خلال بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أنه فى طريق مصر الإسكندرية الصحراوى؛ وقع حادث تصادم سيارة ميكروباص مع أتوبيس أسفر عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 30 آخرين بإصابات مختلفة ، حيث تم نقل جميع المصابين لمستشفى وادى النطرون المركزى.

وأضاف أنه تم خروج 12 مصاب لتحسن حالتهم، و3 مصابين آخرين حسب رغبتهم الشخصية، ولايزال يخضع 14مصاب للعلاج والملاحظة، إضافةً إلى تحويل مصاب لمستشفى جامعة الاسكندرية .

وفى محافظة الجيزة خلف حادث إنقلاب ميكروباص - طريق مصر أسيوط الغربى قبل مدخل العياط اتجاه القاهرة- 15مصاباً بإصابات مختلفة تم نقلهم لمستشفى الواسطى المركزى، لافتًا إلى خروج 11 مصاب بعد تحسن حالتهم، وتحويل 4 مصابين إلى مستشفى خاص بناءً على رغبتهم الشخصية.

وفى محافظة المنيا، أسفر حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نقل بالطريق الزراعي أمام كوبري بني مزار، عن إصابة 7 مواطنين بإصابات مختلفة تم نقلهم لمستشفى المنيا العام .

من جانبه نصح الدكتور وجدي أمين مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، جميع المواطنين، توخي الحذر في التعامل مع الأجواء الترابية، خاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض وحدوث المضاعفات بسبب التراب وهم: مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، مرضى العيون، الأطفال أقل من خمس سنوات، السيدات الحوامل، ناصحًا إياهم بأخذ تطعيم الإنفلونزا حيث أنها تنتشر في هذه الأوقات.

وأضاف أنه حال وجود ضرورة لتعامل تلك الفئات مع هذه الأجواء مباشرة، يراعى إرتداء الملابس الثقيلة، وارتداء الكمامات على الوجه لمصابي حساسية الصدر والأنف أو الجيوب الأنفية.

ونصح مصابي الحساسية بالإلتزام بالأدوية وتعليمات الأطباء وضرورة حمل بخاخة الصدر حتى يمكن تناولها وقت الضرورة، مع ضرورة التوجه لأقرب مستشفى في حال عدم الإستجابة للأدوية أو الشعور بضيق شديد بالتنفس.

ووجه أمين المواطنين الأصحاء الذين لا يعانون من الحساسية، باستخدام الكمامات في حالة الخروج من المنزل حتى تحول دون وصول الأتربة للجيوب الأنفية والصدر.

وناشد سائقي المركبات توخي الحذر ، حيث أن هذه الأجواء تؤثر بشكل مباشر على الرؤية مما ينذر بحدوث تصادمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان