إعلان

عبد الحليم قنديل : الفساد أخطر من الإرهاب.. والسيسي قادر على محاربته

07:38 م الأحد 17 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قادر على محاربة الفساد، والقفز إلى مصر الجديدة، مضيفًا أن صلاحيات الرئيس أكبر بكثير من مجلس النواب، ويمكن له حل البرلمان، بينما لا يمكن سحب الثقة منه لأنها معلقة على شرط مستحيل.

وأضاف قنديل -في برنامج «بصراحة» على إذاعة «نجوم إف أم»- اليوم الأحد، أن صلاحيات الرئيس مطلقة، وشعبيته هائلة، ولذلك يمكنه محاربة الفساد، مؤكدًا أننا أمام طريقين هما أن الرئيس يريد وينطلق لمصر الجديدة، ويحارب الفساد، أما عكس ذلك وهذا سيتسبب في هزيمة كبرى للشعب، لأن خطر الفساد أكبر من الإرهاب، لأنه يصيب المواطن بشلل رباعي».

وأكد قنديل، أن الرئيس لا يستطيع القضاء على الفساد في يوم وليلة، ولكن يمكنه اتخاذ إجراءات لكنس أباطرة الفساد»، مؤكدًا أنه «يمكن للرئيس استعانة الأموال المنهوبة في الداخل، إنما الخارج فلا نعول عليه».

وأوضح أن «الجهات الأمنية تبالغ في تصدير خطر الإرهاب، وتصنع فزاعة دائمة، يستفاد منها الإخوان، وتريد أن تستفيد الأجهزة الأمنية من ذلك بتصدير أنها حامية الرئاسة، ولو سقطت كل سيسقط، مشيرًا إلى أن الرئيس يخوض حربًا حقيقة ضد محاسيب الرأسمالية المتوحشة.

وتابع: «المحاسيب والنصابين يحرقون الأرض من تحت السيسي، ويحاولون حصاره، وعلى الرئيس كنس الفساد، وإلا سيسيطر الفساد بكل أجنحته على الدولة».

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان