إعلان

الهلالي يتحدى الجميع: خطة الوزارة لتطوير التعليم "علمية" وسأحاسب عليها أمام البرلمان

04:08 م السبت 16 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
 
علق أحد المشاركين بملتقى "إصلاح التعليم في مصر"، المعقد بأحد فنادق القاهرة، على خطة تطوير التعليم قبل الجامعي التي عرضها الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، والتي تتضمن الوصول بنسبة القيد في مرحلة رياض الأطفال إلى 45% مع عام 2018، قائلًا "هل تستطيع الوزارة الارتفاع إلى هذه النسبة التي لا تتجاوز حاليًا الـ26%؟".
 
من جانبه أكد الهلالي أن كل ما طرح بالخطة تم وضعه بناءً على أرقام وحقائق، مشيرًا إلى أنه أستاذ تربية وتخطيط وسيتم محاسبته على تلك الخطة أمام الرأي العام وكذلك البرلمان.
 
وفي سياق مختلف، قال الوزير إن الوزارة تستهدف بناء 18 مدرسة للعلوم والتكنولوجيا، وإنشاء 24 مركز تفوق، مشيرًا إلى أن هناك شراكات مع القطاع الخاص سيتم من خلالها تطوير 1500 مدرسة للتعليم المجتمعي، وإنشاء 100 مدرسة وذلك سنويًا.
 
وبالنسبة للتعليم الفني، قال الهلالي إلى أنه تم تطوير 8 إلى 10% من هذه المدارس، موضحًا أن هناك تعاون مع فرنسا وألمانيا في هذا المجال، مضيفًا أنه فيما يخص محور محو الأمية، فالوزارة تستهدف محو أمية 4 مليون مواطن حتى عام 2018، من خلال معلمي مسابقة الـ30 ألف وظيفة ومؤسسات المجتمع.

من جانبه لفت الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إلى أن الوزارة تعمل على وضع آلية واحدة تضم كافة محاور التعليم الفني، حتى لا تتغير الخطط بتغير المسئولين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان