إعلان

الهلالي: جار الانتهاء من مراجعة قانون "التعليم الجديد" لتقديمه للبرلمان

03:06 م السبت 16 يناير 2016

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن لجان تطوير مناهج العلوم والرياضيات تبدأ عملها نهاية الأسبوع الجاري، موضحًا أن الوزارة استعانت بمناهج عدد من الدول المتقدمة عالميًا منهم ألمانيا، انجلترا، وفنلندا، مشيرًا إلى أن مناهج تلك الدول وصلت إلى مصر عن طريق السفارات المصري.

جاء هذا خلال كلمة الهلالي، خلال ملتقى "إصلاح التعليم في مصر"، المنعقد حاليًا بأحد فنادق القاهرة، والذي ينظمه المركز المصري للدراسات الاقتصادية ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، بحضور الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونخبة من خبراء التعليم.

وأشار الوزير إلى أن اللجنة المشكلة يشارك فيها عدد من أساتذة الجامعات، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل كذلك على إضافة أساليب غير تقليدية لتقييم الطلاب.

وأضاف الهلالي، أنه تم تدريب 10 آلاف معلم ومدير مدرسة، في إطار خطة الوزارة قصيرة المدى، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى لتدريب 37.5%من المعلمين خلال خطتها متوسطة المدى حتى 2018، وسيتم قياس أثر التدريب على المعلمين، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ 22 برنامج للقيادات، وجار الانتهاء من مراجعة قانون التعليم الجديد لتقديمه للبرلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان