إعلان

وزير الري من دمياط بشأن مفاوضات سد النهضة: "لا داع للقلق"

02:01 م السبت 16 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال الدكتور حسام المغازي، وزير الموارد المائية والري، إنه تم التنسيق مع وزارة النقل؛ لتأمين عمق المياه للحاويات والصنادل؛ تمهيدًا لتدشين مشروع النقل النهري بدمياط.

وأكد وزير الري، في تصريحات صحفية له، اليوم السبت، خلال الجولة التفقدية لرئيس الوزراء شريف إسماعيل والوفد المرافق له لميناء دمياط النهري للاستماع لعرض تفصيلي بشأن مشروع النقل النهري، أن الوزارة أمنت وضع منسوب المياه لضمان سير الصنادل بشكل آمن في مجرى النهر.

وشدد على أن مشاركة وزارة الري تعني رسالة وفاتحة خير للنقل النهري في مصر، مضيفًا أن  كل صندل حمولته تكفي عدد ست عربيات نقل مما يسهل كثيرا عملية النقل مما سيكون له مردود اقتصادي جيد. وأضاف الوزير، أن النقل النهري أصبح من الضروري تشجيعه على أن يكون نهر النيل شريان المرور.

وحول مفاوضات سد النهضة، قال إنه قبل نهاية يناير يتم استقبال عروض الشركات، ليعكف خبراء الثلاث دول على تقييم العروض، على أن تبدأ المرحلة الثانية من التفاوض لمدة ١١ شهرًا بعد التوقيع في منتصف فبراير القادم، مؤكدًا أن الثلاث دول في تعاون تام، ولا داع للقلق، موضحًا أنه يتوقع حضور رئيس الجمهورية لاجتماع الاتحاد الإفريقي.

كان قد استعد ميناء دمياط لاستقبال زيارة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له؛ لتفقد الميناء النهري، والاستماع التفصيلي عن مشروع النقل النهري، وخطة العمل من رئيس هيئة النقل النهري والمهندس سعد الجيوشي وزير النقل.

كما يتابع رئيس الوزراء بيانا عمليا لعمل خط الملاحة النهري وعمليات تحميل الصنادل النهرية، حيث يغادر الميناء النهري اليوم 6 صنادل تحمل 195 طنًا، وتوفر حمولة 33 سيارة نقل للتخفيف عن الطرق وتتوجه حمولة الصندل إلى القاهرة.

ويتوجه رئيس الوزراء ومرافقوه إلى مصنع موبكو لتفقد التوسعات التي تمت بمصنعي 2،1 بالمصنع وخط إنتاج مصنع 3، كما يلتقي رئيس الوزراء بمجلس إدارة المصنع للتعرف على مراحل العمل وحجم الإنتاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان