إعلان

نائبة بالمصريين الأحرار: هناك محاولة لتكميم الأفواه بالبرلمان

11:28 م الثلاثاء 12 يناير 2016

نادية هنري عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار

كتب - علاء أحمد:

استنكرت النائبة نادية هنري، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، تجاهل هيئة المجلس لطلب كلمة رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، مؤكدة أنها محاولة لتكميم الأفواه ليس لحزب المصريين الأحرار ونوابه، وإنما لأكثر من 3 مليون انتخبوا هؤلاء النواب، وهو أمرًا لا يليق ببرلمان بعد ثورتي يناير ويونيو.

وقالت "هنري"، في تصريحات صحفية، إن هناك خلل إداري كامل من جانب الأمانة العامة للمجلس، باعتبارها المسئول الإداري عن تأهيل انعقاد جلسات بكفاءة عالية تليق بنواب الشعب والمعبرين عنهم، وأبدت تحفظها بأن تكون آليات الضغط على خالد الصدر الأمين العام للمجلس الذي قدم استقالته أحد نتائج الأيادي العابثة.

وأضافت نائبة حزب المصريين الأحرار، أن هيئة المجلس المُنتخبة بأعلى الأصوات لم تُفعَل نظام اللائحة في إعطاء الكلمة للنواب، والمفترض أن تكون لرئيس الكتلة البرلمانية للأحزاب الحاصلة على أكثر المقاعد، وهو لم يفعل.
وأكدت على ضرورة ترفُع هيئة المجلس المنتخبة عن محاولات إقصاء حزب المصريين الأحرار، صاحب الأكثرية وهو الحزب الأول في مصر، والذي يضم نواب لهم باع وقامة وكفاءة ولديهم برنامج قابل للتطبيق، مشيرة إلى أن محاولات إقصاء الحزب بات بصورة معلنة.

وشددت على أن تقوم الأمانة العامة للمجلس بدورها المختص، بعيدًا عن محاولات التدخل الذي يؤدي لإيقاع النواب ورئاسة المجلس في مخالفات لائحية.

واستطردت: "رفعت ورقة مكتوب عليها أريد الكلمة ولم يعطى رئيس المجلس اهتمامًا بها، مثلما فعلت في مجلس الشورى حال توالى أحمد فهمي الإخواني رئاسته، مشيرة إلى أن الإخوان والجماعة الإرهابية انكشف وجههم حينما أرادوا الاستحواذ وإقصاء الآخرين، وتساءلت كيف يؤدى النواب دورهم ويكونوا لسان حال الشعب وسط محاولات الإقصاء؟!"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان