إعلان

مدير أمن القاهرة يتفقد محيط مجلس النواب بالتزامن مع أولى الجلسات الإجرائية

10:24 ص الأحد 10 يناير 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

تفقد اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة محيط مجلس النواب، وميدان التحرير؛ للاطمئنان على تأمين أول جلسات البرلمان، التي انعقدت برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة، باعتباره أكبر الأعضاء سنًا، وذلك في تمام الساعة التاسعة، وسط إجراءات أمنية مشددة، بالتنسيق بين رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وعاون أبو شقة أصغر عضوين وهما النائب المستقل عن دائرة الخصوص والخانكة، حسن عمر محمد حسنين، والنائبة عن حزب مستقبل وطن بقائمة في حب مصر، نهي الحميلي، والبالغان 26 عامًا.

حيث افتتح أبو شقة الجلسة بصيغة "باسم الله .. باسم الشعب" ويتلو قول الله تعالى "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"، وعقب ذلك كلف رئيس المجلس مقرر الجلسة بقرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد وقرارات اللجنة العليا للانتخابات بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب ثم قرار اللجنة العليا بنتائج الانتخابات بمرحلتيها، وأخيرًا قرار رئيس الجمهورية بتعيين أعضاء مجلس النواب.

ويؤدى رئيس الجلسة الإجرائية اليمين يعقبه الوكيلين، ثم يؤدى أعضاء البرلمان اليمين بشكل منفرد وفقًا لأرقام عضويتهم على أن يؤدى كل عضو اليمين في 30 ثانية بإجمالي 5 ساعات. ويدعو أبو شقة عقب أداء اليمين، الراغبين في الترشح على منصب الرئيس والوكيلين لإعلان رغبتهم بشكل علني في الجلسة.

وأعلن 5 نواب نيتهم الترشح على منصب رئاسة المجلس، هم "الدكتور علي عبدالعال أستاذ القانون الدستوري، والدكتور على مصيلحي وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر السابق، والإعلامي توفيق عكاشة، والنائب المستقل كمال أحمد.

كما أعلن 19 نائبا نيتهم الترشح على منصب الوكالة، حيث يدفع حزب الوفد بالنائب سليمان وهدان، وأعلن نواب آخرين الترشح، أبرزهم النائب مصطفى بكرى، ومارجريت عازر، والسيد الشريف، وعلاء عبدالمنعم عن تحالف دعم الدولة، وحاتم بشات عن المصريين الأحرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان