إعلان

الهلالي : يحول إداريين ومعلمين للتحقيق لتغيبهم وعدم تسجيل غياب الطلاب

12:43 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

واصل الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، جوالته الميدانية لمتابعة بدء العام الدراسي الجديد والوقوف على المشكلات التي تواجه المدارس والعمل على حلها.

وفاجأ الوزير مدرسة عمر مكرم الابتدائية التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية قطاع إمبابة، والتي تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة بها ضمن المدارس العشوائية.

وحينما سأل الوزير عن سجلات حضور المدرسين، وجد أن عدداً كبيراً منهم لم يحضر، فأمر بتحويل الغائبين إلى الشئون القانونية، وشدد على المعلمين والإداريين الانتظام في الحضور لانتظام العلمية التعليمية بالمدرسة، وقام بالاتصال هاتفيا بمديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، ووجه بتكثيف المتابعة في المدارس والتشديد على الحضور والانصراف لجميع العاملين بالمدرسة، كما كلف الوزير مديرة المدرسة بالحفاظ على نظافة المدرسة وجعلها قيمة يحتذى بها الطلاب.

وانتقل الوزير إلى مدرسة جواد حسنى الرسمية للغات التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية، وتفقد فصول المدرسة، وهنأ الطلاب والمعلمين بالعام الدراسي الجديد وتحدث مع الطلاب حول استلام الكتب والذين أفادوا باستلام جميع الكتب، وحثهم على الانتظام في الحضور، وطمأنهم بأن العملية التعليمية ستسير بشكل فعال.

ثم اتجه الوزير إلى مدرسة العجوزة الثانوية الإعدادية بنات التابعة لإدارة العجوزة، والتي تم الانتهاء من أعمل الصيانة بها من خلال الجهود الذاتية، وتفقد الهلالي فصول المدرسة وأجرى حوار مع الطالبات حول نظام المحاضرات، حيث أكد الوزير ان المدرسة ستعمل بانتظام وسيكون هناك عملية تعليمية فعالة، موضحاً ان المدرسين والطلاب من أهم عناصر العملية التعليمية، مشيراً إلى أنه سيتم تفعيل مجموعات التقوية بالاتفاق مع المعلمين المتميزين، وسألت الطالبات عن الـ10 درجات للحضور والسلوك، فأوضح الهلالي أن الحضور أساسي لعودة المدرسة إلى دورها مرة أخرى وأن الغياب سيتم تسجيله إلكترونياً لضمان حضور الطلاب، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب.

واستمع الوزير لشكوى الطالبات من عدم شرح بعض المدرسين دروس المادة الخاصة بهم، فأمر الوزير بإحالتهم إلى التحقيق، ووجه الوزير بلهجة شديدة إلى مديرة المدرسة بضرورة ضبط العملية التعليمية ودخول المدرسين فصولهم وشرح الدروس للطالبات واتخاذ الإجراءات المشددة لمن يخالف هذه التعليمات.

وتفقد الوزير فصول المدرسة، ولاحظ تغيب عدد كبير من طالبات أحد فصول الصف الثالث الثانوي وطالب بسجل الغياب الخاص بهن للاطلاع عليه وتبين عدم تسجيل الغياب فأمر بالتحقيق مع المسئولين عن هذا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان