إعلان

بعثة الحج السياحى: استمرار حصر الوفيات والمفقودين في حادث منى

08:55 م الإثنين 28 سبتمبر 2015

استمرار حصر الوفيات والمفقودين في حادث منى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - (أ ش أ):

كشفت بعثة الحج السياحى في تقرير إحصائي لها صدر مساء أمس الأحد بشأن ضحايا حادث التدافع بمشعر منى عن 15 حالة وفاة، و7 حالات إصابة، و37 حالة فقد من حصة السياحة، و15 حالة فقد من خارج حصة السياحة ويقوم بتنفيذها بعض شركات السياحة.

وقال محمد شعلان وكيل أول الوزارة رئيس بعثة الحج السياحي أن الدفع باللجان مازال مستمرًا لحصر الوفيات ومحاولة التعرف عليهم، لافتًا إلى أن غرفة طوارئ البعثة تعمل على مدار الساعة لتلقى البلاغات والإخطارات والتحرك السريع لمواجهة تلك البلاغات.

وأضاف أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، رئيس بعثة الحج الرسمية، يتلقى تقريرا دوريًا عن مستجدات الأمور من بعثة السياحة والبعثات النوعية الأخرى وهناك تنسيق قائم في هذا الصدد، مضيفًا أن وزير السياحة هشام زعزوع يتابع تداعيات الحادث.

وأشار شعلان الى أن 23 ألف من حجيج السياحة بدء تفويجهم منذ أمس الأحد إلى المدينة المنورة، وأن لجان الوزارة تشرف على التفويج على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه تم إعادة توزيع اللجان بما يضمن تكثيف المتابعة فى التفويج والتسكين في المدينة المنورة ومنافذ المغادرة بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار المدينة المنورة ومنافذ حالة عمار بالسعودية ومنفذ ميناء العقبة الأردني ومنفذ نويبع البحري.

ومن جانبها ذكرت إيمان قنديل وكيل وزارة السياحة رئيس الإدارة المركزية للشركات إلى أن البعثة تتلقى البلاغات الخاصة بالتائهين واستفسارات أهالي ضيوف الرحمن وتفحصها لإتخاذ الاجراء اللازم، مؤكدة حرص البعثة على التدخل السريع لحل أى مشكلة تعترض حجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان