إعلان

الإليزيه: أولاند يلتقي الاثنين السيسي في نيويورك

01:31 ص السبت 26 سبتمبر 2015

قصر الإليزيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - أ ش أ:
قال مصدر مطلع بقصر الإليزيه إن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند سيلتقي، يوم الاثنين المقبل، الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك على هامش أعمال الدورة ال70 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأضف المصدر أنه من المقرر أن يبحث الجانبان تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ولاسيما الأوضاع في سوريا وليبيا وجهود مكافحة الإرهاب، والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى دفع التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين.

وذكر المصدر المطلع بالإليزيه أن الرئيس أولاند سيتناول في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الشق السياسي والإنساني للأوضاع في سوريا وأزمة اللاجئين.

وأضاف المصدر أن اولاند سيبحث الأزمة السورية خلال اللقاءات الثنائية التي سيجريها مع الرئيس الايراني حسن روحاني ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض خالد خوجة ورئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو ورئيس الوزراء اللبناني تمام سلام.

كما سيلتقي الرئيس أولاند، الذي يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للمرة الرابعة منذ توليه مهام منصبه، بنظيره الكوبي راؤول كاسترو لبحث تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

ويشارك الرئيس أولاتد في رئاسة اجتماع حول الاعداد لقمة باريس حول المناخ - المقررة في أواخر نوفمبر المقبل - مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس بيرو أولانتا هومالا وكذلك في القمة الخاصة بأجندة التنمية حتى عام 2030.

ويجري عددًا من اللقاءات للإعداد لقمة المناخ مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الفيتنامي ترونج تان سانج الذي تعاني بلاده من التغيرات المناخية و رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما الذي يلعب دورا كبيرا في مفاوضات المناخ على المستوى الاقليمي.

ومن ناحية أخرى، يشارك الرئيس أولاند بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس الأمم المتحدة في قمتين تتعلق الأولى (27 سبتمبر) بالمساواة بين الرجل والمرأة ويترأسها الرئيس الصيني شي جين بينج بالإضافة إلى قمة حول حفظ السلام (28 سبتمبر) برئاسة الرئيس باراك اوباما.

وتشهد اجتماعات الأمم المتحدة هذا العام مشاركة استثنائية، حيث يحضر 109 من رؤساء الدول و 50 رئيس حكومة. وتعد المشاركة الأولى للرئيس الصيني شي جين بينج.

كما تعد المشاركة الأولى للرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ 2005 و للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل منذ 2008.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان