إعلان

تدافع مشعر منى يتصدر تويتر.."لوم ومقترحات ودفتر عزاء مفتوح"

01:43 م الخميس 24 سبتمبر 2015

صورة من الفيديو

كتبت-نسمة فرج:

تصدر هاشتاج "تدافع مشعر منى"، قائمة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عقب إعلان إدارة الدفاع السعودي، ارتفاع ضحايا حادث منى قرب مكة، إلى 310 حاجا و450 مصابا حتى الآن، لافتة إلى أنه تم الدفع بـ4000 مشارك لمباشرة الحادث، إضافة إلى أكثر من 220 آلية إنقاذ وإسعاف.

وعلقت فرح أل إبراهيم قائلة: "ناس تلوم جهل الحجاج، وآخرين يلومون ضعف التنظيم. اسألوا لهم الرحمة الآن ولاحقين على التحاليل اللي بدون معطيات".

1

كما علق محمد مختار الشنقيطي قائلا: "تكرار الموت الجماعي في #تدافع_مشعر_مني دليل على استهتار بحياة ضيوف الرحمن، وعلى تخلف إداري وتنظيمي في خدمات الحج وفي ثقافة المسلمين الجماعية".

3

فيما اقترح سلمان الخزيم بإنشاء وزارة للحج قائلا: "أتمنى أن تنشئ وزارة الحج معاهد في جميع الدول لتثقيف الحجاج ولا يحصل على تصريح إلا خريجيها، ستسهل كثيرًا من مهمة إدارة الحجاج"

فيما علق الدكتور خالد سعود الحليبي قائلا: "مشهد يؤلم المؤمن ويحزن المسلم ولا نقول إلا ما يرضي ربنا: إنا لله وإنا إليه راجعون- رحم الله من توفي وشفا ما أصيب"

4

وأشاد عبد الرحمن الساحلي بحجاج ماليزيا لانهم الأكثر تنظيم واحترام للأنظمة وذلك بسبب الدورات التثقيفية في بلادهم نتمنى تجربتهم تعمم بشكل اجباري قبل تصريح الحج"

5

يذكر أن مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس بعثة الحج المصرية، قد صرح بأنه لم يبلغ بوجود اى حالات وفاة أو إصابات بين الحجاج المصريين في حادث منى حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان