إعلان

ننشر نصّ برقية أسامة الأزهري لتهنئة السيسي بعيد الأضحى

07:20 م الأربعاء 23 سبتمبر 2015

الدكتور أسامة الأزهري

كتب ــ محمود على:

بعث الدكتور أسامة الأزهري، الأستاذ بجامعة الأزهر، عضو الهيئة الإستشارية لرئاسة الجمهورية، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة عيد الأضحي المبارك.

وقال الأزهري في برقيته "سيادة الرئيس تحل علينا ذكرى عيد التضحية والفداء ونحن جميعًا ندعو الله لكم بالتوفيق في مساعيكم لتقدم البلاد ،وحماية العباد من مخاطر الإرهاب والتطرف، وما تحملونه على عاتقكم من مستقبل جيل من المصريين يحلمون بغد أفضل، على المستويات المعيشية والصحية والتعليمية والسلوكية، في ظل وضع إقليمي متشابك، وتحديات داخلية من جماعات العنف والإرهاب التي تحاول التستر بالدِّين في ممارساتها الخارجة عن الأخلاق الإنسانية وتعاليم الشرع الشريف.

وأضاف الأزهري: "سيادة الرئيس أهنئكم بالعيد المبارك المصحوب بإذن الله بخطى سديدة وآمال فسيحة، في ظل المساعي الاقتصادية الدائبة، والتمدد الخارجي في علاقاتنا الدولية، التي تترجمها زياراتكم الخارجية للأقطاب السياسية الدولية".

وأكد الأزهري "أن عيد الأضحى يأتي على مصر وقيادتها السياسية حريصة على متابعة الأوضاع بالمنطقة العربية خاصة الجانب الفلسطيني بعد الهجوم البربري الإسرائليي على المقدسات الإسلامية في فلسطين، وفي المقابل الأوضاع اليمنية والعراقية والسورية، بما يؤكد الريادة المصرية بالشرق الأوسط ويكشف أن مصر قيادة وشعبًا يتحملون تبعات أشقائهم دون كلل أو ملل".

وبعث الأزهري برقية إلى الفريق صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع، وإلى أفراد القوات المسلحة، والى اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية وجنود وقيادات الداخلية المصرية، داعيًا المولى سبحانه وتعالي أن يحفظهم ويرعاهم ويسدد خطاهم في تأمين البلاد والعباد .

وهنأ ملوك وأمراء وحكام الدول العربية والإسلامية، داعياً لهم بالتوفيق وصالح الأعمال، وأن يؤلف الله بين قلوبهم ويجمع شملهم، ويرزقهم توفيقه ورضاه.

وأشار الأزهري إلى أن الأعياد فرصة لفتح صفحة جديدة مع الله تعالى ومع الوطن والنفس، قوامها التماس العمل الصالح وتجنب الأعمال السيئة، وأن يحرص العامل في مصنعه والفلاح في حقله والمدرس والطالب في المدرسة والموظف في المصالح الحكومية على تقديم أفضل ما لديهم ابتغاء رضوان الله تعالي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان