إعلان

العفو الرئاسي يشمل 16 فتاة ومتهتمين بخرق قانون التظاهر وبينهم فهمي والحاذق

01:32 م الأربعاء 23 سبتمبر 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، القرار الجمهوري رقم ٣٦٨ بالعفو عن مائة من الشباب المحبوسين من بينهم ١٦ فتاة، ومن الصادر بحقهم أحكام نهائية بالحبس.

وشمل القرار مجموعة صدرت بحقهم أحكام تتعلق بخرق قانون التظاهر، وعددا من الحالات المرضية والإنسانية العناصر النسائية.

وذكرت مصادر برئاسة الجمهورية أن هذه الدفعة الجديدة من الشباب المعفو عنهم تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإفراج عن مجموعات من الشباب التي أطلقها خلال لقاءه بمجموعة شباب الإعلاميين في ديسمبر من العام الماضي.

وأوضحت المصادر أن من أبرز القضايا التي أفرج عن شباب ممن صدرت ضدهم أحكام فيها: القضية رقم ٨٤٣٩ لسنة ٢٠١٤جنح مصر الجديدة لخرق قانون تنظيم التظاهر في محيط قصر الاتحادية، وتم الافراج عن ٣٣ متهما أبرزهم ثناء سيف ويارا سلام، ثم القضية رقم ١٣٠٥٨ لسنة ٢٠١٣ جنح قصر النيل لخرق قانون التظاهر بمحيط مجلس الشورى، وتم الإفراج عن ١٨ شابا أبرزهم هاني الجمل وبيتر جلال يوسف.

وأكدت المصادر أن أبرز القضايا تشمل أيضا القضية رقم ١٥١٣٥ لسنة ٢٠١٣ جنح المنشية للتعدي على قوات الشرطة بمحيط قسم شرطة الرمل، وأبرز المفرج عنهم الناشط عمر حاذق، والقضية رقم ٥٣٥ لسنة ٢٠١٥ المعروفة بخلية الماريوت حيث تم الإفراج عن ثلاثة متهمين أبرزهم الصحفي محمد فهمي.

وأصدر الرئيس السيسي توجيهاته لوزير الداخلية بالإفراج عن جميع المعفو عنهم اليوم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان