إعلان

هيئة التنشيط: الاحتفال بيوم السياحة العالمي بشعار "مليار سائح.. مليار فرصة"

07:52 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة

القاهرة- (أ ش أ):

صرح سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، بأن الهيئة تستعد للاحتفال بيوم السياحة العالمي تحت شعار "مليار سائح ... مليار فرصة" وذلك يوم 4 أكتوبر المقبل بفندق الماسة.

وقال محمود في تصريح له اليوم الإثنين، إن احتفالات مصر بهذه المناسبة، يرأسها هذا العام وزير السياحة هشام زعزوع، حيث يقوم بتكريم عدد من المنشآت السياحية الحديثة والقديمة التي تسهم بشكل فعال في دعم الحركة السياحية، طبقا للضوابط والمعايير التي انتهت لجنه الإعداد والتنظيم بالوزارة منها، وبما يتناسب مع شعار احتفال هذا العام، وبحضور كبار الشخصيات والمسئولين وممثلي منظمة السياحة العالمية ومفوضي الاتحاد الأوروبي في مصر وبعض سفراء الدول المعنية العربية والأجنبية ورؤساء وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والغرف السياحية وقيادات وزارة السياحة وهيئاتها، بالإضافة إلى ممثلي الإعلام المحلي والأجنبي لتغطية فعاليات الحدث.

وأضاف محمود أن الاحتفال يأتي تزامناً مع الاحتفال العالمي الرسمي الذي يحيي ذكرى تأسيس منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عام 1975، والذي اختير ليكون "اليوم العالمي للسياحة" وتشارك فيه دول العالم للاحتفال به في كل دولة من خلال إقامه وتنظيم الأنشطة السياحية والثقافية والندوات التي تساعد في دعم الحركة السياحية وتعزيز الوعي بالسياحة والتعريف بأهميتها .

وأكد رئيس هيئه تنشيط السياحة على أن صناعة السياحة العالمية صناعه قادرة على دفع عجلة التنمية الشاملة في العالم وتوفير الملايين من فرص العمل وزيادة الوعي بين صناع القرار والجمهور لما للسياحة من آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة وقدرتها على إحداث التغيير الإيجابي في الدول والمجتمعات وفي حياة الناس بشكل عام وتوفير العملات الصعبة وانتشال كثير من الدول النامية من واقعها لتكون أكثر قدرة على التقدم.

تتضمن احتفاليه هذا العام كلمه للسيد وزير السياحة يعقبها عرض فيلم متعلق بتطبيق شعار الإحتفاليه في مصر يليها إطلاق الحملة الدولية من خلال العرض التقديمي لشركة JWT، كما ستشهد الاحتفالية تكريم عدد من رواد صناعة السياحة منهم ممدوح البلتاجي وزير السياحة الأسبق ورمسيس ويصا ممثل عن مدرسة الحرانية للسجاد اليدوي، وعمرو منصور مروج للسياحة على دراجة بخاريه ل 12 ألف ميل، وريم فوزي عن مشروع PINK TAXI، فيما يتضمن الجزء الثاني من الاحتفالية فقره فنية تقدمها د. نسمه عبد العزيز عازفه "الماريمبا" وفرقتها الفنية والتي مثلت الهيئة في العديد من المناسبات خارج البلاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان