إعلان

بالصور .. وزير القوي العاملة يلتقي وزيرة الهجرة لبحث القضايا المشتركة بين الوزارتين

03:20 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

التقي جمال سرور، وزير القوي العاملة، اليوم الأثنين، نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لبحث القضايا المشتركة بين الوزارتين.

ووفقاً لبيان صحفي، اليوم الاثنين، استعرض اللقاء الملفات التي تهم العاملين المصريين بالخارج، وكيفيه الاسهام في تحقيق متطلباتهم خلال المرحلة المقبلة ، خاصة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء مصر في الخارج ورعايتهم وربطهم بالوطن الأم.

وعرض "سرور"، كل ما يتعلق بالهجرة الدائمة والمؤقتة ، واختصاصات وزارة القوي العاملة في هذا الخصوص، وما تقدمه للعمالة المصرية في الخارج من اسهامات لحل مشاكلهم مع أصحاب الأعمال من خلال المستشارين العماليين بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

وأكد علي ضرورة إنشاء بنك معلومات يتم من خلاله تجميع كل خبرات المصريين المغتربين للاستفادة منهم في المشروعات القومية المختلفة علي أن يتسم البنك بالسرية الكاملة بالنسبة للخبرات ، فضلا عن أهمية وجود اتحاد للمصريين في الخارج يضم جميع الروابط والاتحادات في مختلف الدول الأوروبية والأمريكيتين للتواصل مع وزارة الهجرة.

وتابع وزير القوي العاملة، أن المصريين المغتربين بالخارج يهتمون بالإسهام في المشروعات الاستثمارية القومية التي تقيمها الدولة، وأن هناك رجال أعمال يرغبون في الاستثمار في مشروعاتهم الخاصة التي يرغبون في إقامتها بمصر، مما يتطلب تسهيل الجهات المعنية في إقامتها ، مشيرا إلي مدخراتهم وتحويلاتهم من العملة الصعبة وصلت العام الماضي ما يقرب من 20 مليار دولار ، معربا عن أمله في زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وتناول الاجتماع، أهمية الحد من الهجرة غير الشرعية، بحيث يتم توفير فرص عمل حقيقية داخل مكاتب استشارات الهجرة المقامة حاليا في المحافظات التي تكثر فيها هذه الهجرة، وفي نفس الوقت تصويب أوضاع مكاتب الهجرة غير الحاصلة علي ترخيص بمزاولة هذه المهنة بمنحهم تراخيص بذلك في مشروع قانون الهجرة الجديد.

وأكد "سرور" أن اللجنة التشريعية المشكلة بوزارة القوي العاملة لوضع مشروع قانون العمل الجديد ، وقامت بوضع مشروع الهجرة الجديدة ستقوم بالتنسيق مع وزيرة الهجرة في كل ما يتطلب منها ويخص المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان