إعلان

القابضة للمياه: الجيزة تعاني من نقص المياه بسبب المباني المخالفة .. والحل في أكتوبر

11:48 ص الإثنين 21 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال العميد محى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه، إن الشركة على علم بقلة المياه، وضعفها في الوصول للمواطنين، لافتاً إلى أن كمية المياه الممتدة بمحافظ الجيزة لا تكفي الاستهلاك، على حد قوله.

وأضاف الصيرفي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج"صباح أون" على فضائية " اون تي في" اليوم الاثنين، أن في بداية شهر أكتوبر القادم، وبداية التشغيل التجريبي لمحطة أكتوبر، ستُحل أزمة أنقطاع المياه، حيث انها ستُدخل أكثر من 100 الف متر مكعب من المياه، مؤكداً ان الشركة منتظره قرار الجهاز التنفيذي ببدأ تشغيل هذه المحطة حتى نعمل على توفير المياه للمواطنين.

وتابع قائلا :" إن الشوارع الرئيسية في المناطق التي تعاني من الانقطاع المستمر، يصرفون في استخدام المياه، "ويرشونها في الشوارع"، لافتاً إلى أن الشوارع الجانبية لا يوجد بها مياة مطلقاً، لان معظمها مخالف.

وأكد الصيرفي، " اهالينا عندهم حق بقطع الطريق، وانا لازم اوفر لهم المياه، ولكنني عندي عجز، واحنا حاسين بيهم، وسنتقوم بحل المشكلة في اسرع وقت".

وكان قد شهد الطريق الدائري المتجه الي منطقة المعادي، حالة من الشلل المروري إثر قيام العشرات بقطع الطريق قبل نزلة صفط اللبن من الاتجاهين.

وقال شهود عيان، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الاثنين، إن سبب تجمهر العشرات يرجع لأزمات المياه المتكررة.

وأفاد مراسل مصراوي، بأن قوات الجيش والشرطة تدخلا كمحاولة لاحتواء الأزمة.

وحضر عدد من قيادات وزارة الداخلية والجيش، في حين مطالبة الأهالي بحضور المحافظ لكل الأزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان