إعلان

وزير الزراعة الجديد: محاربة الفساد وحل مشاكل الفلاحين على رأس اهتماماتي

01:40 م السبت 19 سبتمبر 2015

دكتور عصام عثمان فايد وزير الزراعة

القاهرة - (أ ش أ)

أعرب دكتور عصام عثمان فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقتة الغالية في اختياره لشغل هذا المنصب في هذا التوقيت الهام والحيوي من تاريخ مصر، معرباً عن أمله في أن يكون عند حسن ظن القيادة السياسية.

وقال فايد - في تصريحات صحفية اليوم السبت - إنه سوف يبذل قصارى جهده من أجل تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى وحل مشاكل الفلاحين ومحاربة الفساد والنهوض بمشروعات التنمية الزراعية وخاصة مشروع المليون ونصف مليون فدان.

وشدد على محاربة الفساد بكل صوره وأشكاله بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية والعناصر والقيادات الشريفة في الوزارة، وعدم التساهل مع من يتعدون على أراضي وأموال الشعب وتطبيق القانون بكل حسم على الجميع.

وأضاف إنه سيتم توزيع أراضي المليون ونصف مليون فدان وفقا للقواعد والضوابط والشروط التي سيتم الإعلان عنها، والتي تضمن الشفافية والعدالة بين كافة الفئات المستحقة وخاصة صغار الفلاحين والشباب.

ولفت إلى أن تحديد أسعار السلع الاستراتيجية مثل القمح والأرز والقطن وقصب السكر سيكون من أهم أولويات الوزارة طبقا للدستور، وقبل زراعتها بوقت كاف، من أجل تحقيق الاستقرار للفلاح وضمان حصوله على هامش ربح مناسب، مشيرا إلى انه سوف يسعى على استعادة القطن المصرى لعرشه ومكانته العالمية.

وأوضح أنه سيتم تقنين كافة أوضاع "واضعي اليد" وفقا للقانون، بما يضمن حقوق الدولة وحقوق المواطنين، مشيرا إلى حرصه الشديد على توفير كافة المستلزمات الزراعية للفلاحين مثل الأسمدة والمبيدات والتقاوي المنتقاة لمن يزرع الأرض بالفعل.

وأكد أنه سيتم حل كافة المشاكل المعلقة بين بنك التنمية والائتمان الزراعي والمتعثرين بما يحقق مصالح الطرفين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان