إعلان

"عدو الإخوان".. من هو وزير التعليم العالي الجديد؟

09:28 ص السبت 19 سبتمبر 2015

أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

أدى الدكتور أشرف الشيحي، اليمين الدستورية كوزير للتعليم العالي، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلفًا للدكتور السيد أحمد عبد الخالق، بعد فترة استمرت أكثر من عام وثلاثة أشهر.

من الوزير؟

أشرف محمد عبدالحميد الشيحي، تخرج من كلية الهندسة قسم الهندسة الانشائية، وعين معيدًا بالكلية عام 1978، ثم مدرس مساعد عام 1981، وفي نفس العام حصل الماجستير في هندسة المواد من جامعة الزقازيق، وعام 1986 حصل الشيحي على الدكتوارة دكتوراه فى الهندسه الانشائيه من جامعة ساوث هامبتون الإنجليزية، ثم عيين مدرسًا في نفس العام، ثم أستاذ مساعد عام 1991، وحصل على درجة أستاذ عام 1995.

التدرج الوظيفي:

في عام 1999، عين الدكتور أشرف الشيحي وكيل لكلية الهندسة لشئون البيئة وخدمة المجتمع وحتى عام 2002، ثم عميدًا للكلية في فتراتين من 2005 وحتى 2010، وفي نفس العام تم تعينه نائب لرئيس لشئون الدرسات العليا والبحوث، وفي عام 2013 تم تعينه قائم بأعمال رئيس الجامعة بعد أن تقدم الدكتور محمد محمود عبدالعال، رئيس الجامعة وقتها باستقالته، وفي 20 سبتمبر 2014، عين الشيحي رئيسًا لجامعة الزقازيق وحتى 31 يوليو من هذا العام.

ضد الإخوان

كان للدكتور الشيحي مواقف عديدة من تولية قائم بأعمال رئيس الجامعة أو رئيس الجامعة، ضد قيادات جامعة الإخوان المسلمين الذين هم أعضاء هيئة تدريس بالجامعة، وكان أبرزهم الرئيس محمد مرسي، رئيس الجمهورية الأسبق، الذي قررت جامعة الزقازيق في 14 يونيو من هذا العام فصله من عمله كعضو هيئة تدريس بكلية الهندسة بالجامعة، وذلك بعد تغيبه عن الكلية وصدور أحكام قضائية ضده بالحبس.

وكانت جامعة الزازيق في عهد الشيحي، على صفيح ساخن وذلك لوجود طلاب الإخوان بالجامعة بشكل كبير، وهذا كان يسبب العديد من المشاكل داخل الجامعة بعد فض اعتصام رابعة والنهضة، ولم يهدأ الشيحي وقام بتحويل العديد من قيادات الإخوان إلى التحقيق.

ملفات في انتظار الوزير الجديد

ينتظر الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي الجديد، العديد من الملفات الهامة، أولها إنطلاق الموسم الدرسي عقب عيد الأضحى في 28 سبتمبر، وقانون التعليم العالي الجديد الذي تأخر صدوره كثيرًا وهو الأن في لجنة الصياغة، واختيار القيادات الجامعية مثل رؤساء الجامعات وعمداء الكليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان