إعلان

محافظ القاهرة: عائد جلود الأضاحي لمرضي فيروس "C"

04:42 م الخميس 17 سبتمبر 2015

القاهرة- (أ ش أ):

قرر الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة تجميع جلود الأضاحي بمراكز الشباب بكل منطقة علي أن تقوم هيئة النظافة والأحياء بنقلها للمدابغ لبيعها وتخصيص عائدها لصالح مرضي فيروس "C" .

وأكد المحافظ لرئيس هيئة النظافة تخصيص سيارات لتجميع مخلفات الذبح من الشوارع وإزالة آثار الدماء علي الفور حال تواجدها ،وتفعيل الضبطية القضائية لرؤساء أفرع الهيئة لمنع الذبح في الشارع وتحرير محاضر تلوث بيئي لا تقل عن 5000 جنيه للمخالف.

أصدر الدكتور جلال مصطفي سعيد تعليماته بإلغاء الراحات الأسبوعية والأجازات للعاملين بالهيئة العامة للنظافة (نظافة- تشجير- إنارة)، وكذلك العاملين بمشروع الحدائق المتخصصة، واستمرار العمل على 3 ورديات يومياً حتى بعد إنتهاء أجازة العيد على أن يشمل القرار أيضاً رؤساء أفرع النظافة بالأحياء ورؤساء ومراقبي وحدات الرصد.

كما أعلن المحافظ انتهاء إدارة الحدائق المتخصصة من استعداداتها لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك وتوفير كافة سبل الراحة والأمان، وفتح كافة الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة أمام الجماهير.

وطالب المحافظ رئيس هيئة النظافة والتجميل بمراجعة نظافة ساحات الصلاة وحول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور المؤدية إليها ، وكذلك تكثيف النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة استعداداً لاستقبال زوار العيد ، ورفع كفاءة الإنارة بكافة المناطق المحيطة بالمساجد والمحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيس والسرفيس وخطوط المترو والمناطق السياحية والأثرية.

وصرح صفوت نظير مدير مديرية الأوقاف أن المديرية استعدت لعيد الأضحى منذ فترة طويلة، حيث يقوم أئمة الأوقاف بإلقاء الدروس اليومية لرواد المساجد لتعريفهم بمناسك الحج، كما تم تكليف عدد من العلماء بالتواجد بمطار القاهرة صالة سفر الحجاج علي مدار 24 ساعة لشرح المناسك للمسافرين لأداء فريضة الحج، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 320 ساحة لأداء صلاة العيد بالقاهرة وتخصيص إمام لكل ساحة وآخر احتياطي يقوم مقامه عند حدوث أي طارئ .

من جانبه قال المهندس حافظ سعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة إنه تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى، حيث تم تشكيل 12 فرقة صيانة مزودة بالأبراج لتكون على أهبة الاستعداد لمواجهة أي أعطال بأعمدة الإنارة، كما تم مراجعة جميع الولاعات الخاصة بالإنارة والتأكد من أنها مغلقة ومحكمة ومراجعة جميع الكابلات وأعمدة الإنارة والتركيز على المناطق التي يزداد إقبال المواطنين عليها، ومراجعة الإنارة للمحاور الرئيسية والطرق المؤدية إلى الحدائق والمتنزهات، كما تم تخصيص 4 فرق طواريء من الإنقاذ المركزي لمناطق المحافظة الأربعة لرفع أي تراكمات للقمامة، وتضم كل فرقة لودر و3 لوري و2 سيارة صغيرة لكل منطقة، مضيفاً أنه تم تجهيز 50 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق لجمع القمامة.

وصرح الدكتور حسام أبو العلا رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة، بأنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بجميع حدائق المشروع والتي تضمنت صيانة المسطحات الخضراء وصيانة شبكة وأعمدة الإنارة والممرات والأسوار وصيانة شاملة لدورات المياه.

وأضاف الدكتور حسام أبو العلا أنه تم التأكد من سلامة وسائل الترفيه والتسلية من قطارات وبدالات مائية وعربات تصادمية والملاهي للحفاظ على سلامة المواطنين، كما تم التنسيق مع جميع أقسام الشرطة الداخل في نطاقها حدائق المشروع لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال أيام العيد ، حفاظا على الأمن والانضباط مع تواجد سيارات الإسعاف بجميع الحدائق طوال أيام العيد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان