إعلان

"التعليم" تصدر قراراً جديداً بشأن تقليل الاغتراب للمقبولين بـ30 ألف وظيفة

12:14 م الخميس 17 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

وافق الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، على البدل المتكافئ فى نفس التخصص بين من وقع عليهم الاختيار فى مسابقة الـ 30 ألف معلم مساعد، مع 75 الـ ألف معلم الذين تم تقنين وضعهم بالمديريات التعليمية سابقا، والذين مازالوا يشغلون وظائف معلم مساعد، وذلك حتى يتسنى توسيع الفرص المتاحة لتقليل الإغتراب وهو ما يعود بالنفع على مقدمى طلبات تقليل الاغتراب طالما كان ذلك لنفس الوظيفة ونفس التخصص.

ومن جانبه أكد زهير صالح رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية والموارد البشرية، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الخميس، أن ذلك يأتي فى إطار الجهد المبذول فى مسابقة 30 ألف معلم مساعد، والعمل على تقليل حالات الاغتراب فى ضوء المتاح وفقا للضوابط المعمول بها حيث كانت الأولوية للمعاقين من ذوى الاحتياجات الخاصة ثم المتزوجات وتعول ثم المتزوجات ولا تعول.

وأضاف أنه نظرا لزيادة الطلبات التى عرضت على الوزارة لتقليل الإغتراب فى ضوء الحالات الإنسانية مع قلة الفرص المتاحة فى مسابقة 30 ألف معلم، حيث يرتبط ذلك بالعدد المطلوب لكل محافظة فى كل تخصص.

ووجه صالح الذين يطلبون البدل التوجه إلى ديوان عام الوزارة، بعد الحصول على موافقة المديرية التعليمية التابع لها المعلم المساعد ضمن الـ75 ألف وظيفة.

جدير بالذكر أن الوزارة قد قامت بإجراء حالات البدل المتكافئ لما يقرب من 190 حالة حتى الآن منذ صدور القرار الوزارى رقم (310) بتاريخ 22/8/2015 ، والوزارة لا تألو جهدا فى تقليل الاغتراب حسب رغبات الذين شملهم القرار الوزارى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان