إعلان

سفير مصر في برلين يرد على استفسارات الألمان عن الأوضاع الداخلية في مصر

08:57 ص الخميس 17 سبتمبر 2015

السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (أ ش أ)

أجرى السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في ألمانيا عدة لقاءات مع رؤساء تحرير كبريات الصحف وسائل الإعلام الألمانية، لشرح السياسة الخارجية المصرية والاجابة على الاستفسارات الألمانية فيما يخص الشأن المصري الداخلي والخارجي.

حيث أجرى لقاءات إعلامية مع رئيس تحرير صحيفة ''دي فيلت'' واسعة الانتشار وصحيفة ''بيلد'' فضلا عن لقائه ورئيس محطة ''N24''، كما زار مؤسسة ''أكسل شبرنجر'' أكبر مؤسسة ألمانية للطباعة والنشر، كما أدلى بحديث لصحيفة ''دير تاجز شبيجل'' الألمانية.

وفى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، قال السفير المصري إن لقائه مع وسائل الإعلام الألمانية كان إجابي للغاية وقد دارت اللقاءات حول عديد من القضايا التي تخص الشأن الداخلي المصري، والتعاون المصري الألماني المشترك حيث أكد عبد العاطي للصحفيين الألمان على أن الحادث العرضي للسياح المكسيكيين مازال قيد التحقيقات.

وأكد عبد العاطي، على أن مصر بصفه عامه تنعم بالاستقرار الأمني، وأن مصر تعد كل إمكانياتها للعب دورها المحوري كحجر الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وحول التعاون المصري الألماني في مكافحة الارهاب قال السفير إن مصر وألمانيا يطلعان بتعاون في مجال مكافحة الإرهاب عن طريق التعاون الاستخباراتي وقطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية، ومحاربة الفكر الإرهابي المتطرف عن طريق المؤسسات الدينية كالأزهر الشريف ودار الافتاء واعتبار أن محاربة التنظيمات الإرهابية يكون أيضا بمخاطبة العقول من جهة أخرى لأنها جميعا تتشارك في الفكر والأيديولوجية والأهداف.

وقال عبد العاطي ''إن اللقاءات مع الصحفيين الألمان وتحديدا مع رئيس تحرير صحيفة ''دير تاجز شبيجل'' الذى أجرى حوارا مع السفير قد تطرق لأزمة اللاجئين والهجرة غير الشرعية التي تواجهها ألمانيا''، حيث صرح السفير عبد العاطي بأن مصر تتعاون مع ألمانيا في ملف الهجرة غير الشرعية، وأيضا ملف اللاجئين، فمصر تستضيف ما يربو على خمسه ملايين لاجئ ومن هذا المنطلق كان التعاون المصري الألماني من خلال خبرتنا التي ننقلها لألمانيا فيما يخص ملف اللاجئين ومكافحة الهجرة غير الشرعية وكيفية التعامل مع قضايا اللاجئين من جذورها.

''وذلك عن طريق إيجاد حلول جذرية سواء مع الأزمة السورية عن طريق الحل السياسي استنادا لقرارات جنيف واحد، أو عن طريق التعامل مع الأزمة الليبية بدعم الحكومة الشرعية ومحاربة الارهاب والتطرف وهذا ما سيساهم في حل جذري لمشكلة اللاجئين''.

واستطرد السفير، هذا فضلا عن التعاون الاقتصادي المصري الألماني وهو الذى أكدنا عليه لوسائل الإعلام الألمانية، وأشرنا إلى الوفد الألماني الذي يزور مصر حاليا الذى يترأسه النائب بيتر رامزور رئيس لجنة الصناعة والطاقة في البرلمان الألماني والذى يختتم زيارته اليوم الخميس في زياره استغرقت أربعه أيام، وزار الوفد الذى يضم 40 شركة محور قناه السويس والتقى برئيس هيئه قناه السويس الفريق مهاب مميش، واطمئن الوفد إلى طبيعة المناخ الآمن والاستقرار الذى يخلق بيئة خصبة للاستثمار والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان