إعلان

الرافعي يستقبل وفد بنك التعمير الألماني لمناقشة جودة التعليم بـ70 مدرسة

01:18 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

وزير التربية والتعليم يستقبل وفد بنك التعمير الألم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

استقبل الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، وفد بنك التعمير الألماني لمناقشة أوجه التعاون لدعم العملية التعليمية.

أكد الوزير، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الأربعاء، على دور بنك التعمير الألماني في المساهمة في تطوير ودعم العملية التعليمية في مصر، والتعاون المثمر والذى بدأ منذ فترة طويلة والذى يقدم نموذجا متميزا من المدارس.

وأشار الوزير إلى أنه يجرى الآن المشروع القومي للصيانة لجميع المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد، وقد تم الاستعانة بجهاز الخدمة الوطنية في أعمال الصيانة حتى يتم الانتهاء منه في فترة وجيزة، وسيتم التركيز بعد ذلك على اللامركزية لعمل الصيانة بشكل دوري.

تم خلال اللقاء مناقشة تنفيذ مشروع دعم جودة التعليم من الجانب الألماني لـ عدد 70 مدرسة والذى يهدف إلى إنشاء مدارس جديدة، والتوسع في مدارس قائمة وصيانة عدد من المدارس في محافظتي سوهاج وأسيوط .

كما تم مناقشة مكون آخر يتعلق ببناء قدرات إدارات المدارس لكيفية المحافظة على المبنى المدرسي، وصيانته، بالإضافة إلى مشروع ''سيماف'' الذى يقدم الجوائز لأفضل المدارس التي تقوم بأعمال صيانة وفقا لمعايير موضوعة من قبل الإدارة العامة للامركزية والتخطيط ، وفقا لصيانة المدارس ونظافتها، حيث يدعم الجانب الألماني هذا المشروع من خلال توفير التمويل لهذه الجوائز والتي تتمثل في منحة مالية تستخدم في أعمال الصيانة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان