إعلان

وزير البيئة: مشروعات بيئية جديدة بقيمة 14 مليون دولار في مصر

05:05 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

وزير البيئة خالد فهمى

القاهرة - (أ ش أ)

صرح وزير البيئة، خالد فهمى اليوم الثلاثاء، بأن الجهود التنسيقية بين وزارتى البيئة والخارجية أثمرت عن إقرار مرفق البيئة العالمية لحزمة جديدة من المنح بقيمة 14 مليون دولار لتنفيذ مشروعات ضمن الأولويات البيئية الوطنية وتعزز من مشاركة مصر للمجتمع الدولى فى تنفيذ الاتفاقيات البيئية الدولية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى ، ومن المخطط أن تجذب تلك المشروعات استثمارات القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال الحفل الذي شهده فهمى بمناسبة توقيع وثيقة مشروع الإدارة السليمة لمخلفات الرعاية الطبية والمخلفات الإلكترونية وكذلك وثيقة مشروع المرحلة الثالثة من برنامج التعاون المصرى الإيطالى.

حيث وقع كل من المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة والسفير شريف رفعت مساعد وزير الخارجية والسيد اجناسيو ارتازا مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى ، على وثائق المشروعين، بحضور ماوريسيو ماسارى سفير إيطاليا بمصر وأنيتا نيرودى الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالقاهرة بمقر بيت القاهرة.

ومن المقرر أن يتم خلال الفترة القادمة التوقيع على وثائق المشروعات الأخرى تباعا بعد استكمال المراجعات الفنية والقانونية لوثائق المشروعات . 

وقال فهمى إن هذه الحزمة من المشروعات تتضمن برنامجا للإدارة السليمة لمخلفات الرعاية الطبية والمخلفات الإلكترونية بهدف الحد من انبعاثات الملوثات العضوية الثابتة الضارة وتقوم بتنفيذها وزارة البيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف مشروع المرحلة الثالثة من برنامج التعاون المصري الإيطالى إلى زيادة المكون المحلى في صناعة وحدات الخلايا الضوئية الصغيرة ونشر استخدامها فوق أسطح المنشأت الخاصة والعامة لتوليد الكهرباء، وينفذ هذا المشروع من قبل وزارة الصناعة بالتنسيق مع وزارة البيئة ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان