إعلان

خالد يوسف: الدستور الحالي لم يُوجد ثغرة لحل البرلمان

10:43 ص الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال المخرج السينمائي خالد يوسف، أحد أعضاء لجنة الخمسين التي وضعت الدستور، إنه فخور ب99% من مواد هذا الدستور، مشيرًا لتضمن الدستور مواد تمثل أعلى درجات الرقي الديمقراطي - بحسب قوله.

وأضاف يوسف في تصريحاته لبرنامج "من الآخر" المذاع على قناة "روتانا مصرية" مساء أمس الاثنين :"الدستور الحالي يتضمن في باب الحقوق والحريات مواد غير موجودة في أي دستور في العالم، وهناك خطر داهم في حال عدل الدستور، سنفقد المصداقية بعد ما دعينا المواطنين للنزول والاستفتاء على الدستور كحلم للمصريين، ولا يوجد ما يستحق التعديل في الدستور".

واقترح المخرج خالد يوسف بعد ذلك أن يأتي البرلمان الجديد ويقر كل القوانين التي صدرت خلال الفترة الماضية ثم يناقشها بعد ذلك للتعديل أو الإلغاء، مشيرًا إلى أن الدستور الحالي لا يتضمن مادة تقصم ظهر الوطن أو تمنع التحول الديمقراطي.

وعن ترشحه في الانتخابات البرلمانية القادمة عن دائرة كفر شكر بالقليوبية أكد المخرج خالد يوسف أن لا أحد يموله وأن مصادر تمويل حملته الانتخابية من لافتات ومؤتمرات انتخابية تأتي من أمواله الخاصة أو من تبرعات للمواطنين، لافتًا في هذا الإطار لعدم اعتقاده بإمكانية حل البرلمان القادم نظرا لعدم وجود ثغرة تسقط البرلمان في عدم الدستورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان