إعلان

تشريعات التعليم تناقش مشروعي قانوني السلامة الإحيائية والكيمياء الطبية.. غدا

06:33 م الأحد 13 سبتمبر 2015

وزير العدالة الانتقالية ورئيس اللجنة العليا للإصلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تعقد لجنة تشريعات التعليم المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي اجتماعا، غدا الاثنين، بمقر مجلس النواب لمناقشة مشروعي قانونين حول السلامة الإحيائية لمنتجات التحور الوراثي المقدم من وزارة البيئة، والكيمياء الطبية والتحاليل المقدم من وزارة الصحة، بمشاركة جميع النقابات المختصة.

وقال مصدر بالأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي - في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم الأحد - إن الأمانة الفنية انتهت من إعداد تقرير حول مشروع قانون بتعديل قانون سوق رأس المال، وستقوم برفعه للجنة التشريعات الاقتصادية للإطلاع وإبداء أية ملاحظات قبل عرضه على اللجنة العليا للإصلاح التشريعي.

وأضاف المصدر أن الأمانة انتهت كذلك من إعداد تقريرها حول مشروع قانون بإنشاء المجمع العلمي، وسترفعه للجنة تشريعات التعليم للإطلاع وأخذ رأي المجمع العلمي في آخر مسودة لمشروع القانون، قبل رفعه للجنة العليا للإصلاح التشريعي.

وأشار المصدر إلى أن مشروع قانون المجمع العلمي ينص على أنه هيئة علمية مستقلة لها شخصية اعتبارية، ويتبع مجلس الوزراء مباشرة، وأن عضوية المجمع تكون بناء على ترشيح من المجلس الأعلى للجامعات أو المجلس الأعلى للبحث العلمي أو المجلس الأعلى للثقافة أو المجمع نفسه مع ضرورة موافقة الجمعية العمومية للمجمع على الترشيح.

ولفت المصدر إلى أن مصادر تمويل المجمع تأتي عن طريق ميزانية تخصص له من الدولة بصفته هيئة، إلى جانب الإعانات والاشتراكات والتبرعات، وأن أغراض المجمع تتمثل في تنظيم المؤتمرات والندوات والمحاضرات المتخصصة باللغات الأجنبية، وإصدار دوريات علمية متخصصة، وإقامة المواسم الثقافية، وإجراء البحوث والدراسات العلمية والمعلوماتية وغيرها من الأغراض الأخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان