إعلان

مصر تندد باقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين

11:27 ص الأحد 13 سبتمبر 2015

الجيش الإسرائيلى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

نددت مصر، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحة المسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة الفجر، ومهاجمة المصليين من المدنيين الفلسطينيين العزل بالقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، معتبرةً تلك الخطوة تصعيدًا غير مقبول ضد المقدسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واقتحم الجيش الإسرائيلي المسجد القبلي في باحات المسجد الأقصى حيث اشتبك مع عدد من المصلين المعتكفين فيه بعد صلاة فجر اليوم بعد محاولته إخراجهم منه.

ودخل اوري ارييل وزير الزراعة الإسرائيلي ساحات الأقصى برفقة عدد من اليهود ما أثار غضب المصلين.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، وصل مصراوي نسخة منه، الأحد، من الخطورة البالغة للاستمرار في سياسة انتهاك المقدسات الدينية، لما يمثله ذلك من تأجيج لمشاعر الغضب والحمية الدينية، ويقوض الجهود التي تستهدف استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

كما طالبت مصر السلطات الإسرائيلية بتجنب سياسة حافة الهاوية وتجاوز الخطوط الحمراء الخاصة باحترام المقدسات الدينية، مؤكدة أن المفاوضات الجادة التي تعكس الإرادة السياسية الحقيقية لدى الأطراف هي الأسلوب الوحيد والأمثل للتوصل الى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية، واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وسيادته على مقدراته وأراضيه وفقاً لمقررات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة.

وتتزامن هذه الاشتباكات مع بدء رأس السنة اليهودية ودعوات يمينية بالصلاة في ما يزعم اليهود أنه بقايا الهيكل.

كما يأتي ذلك بعد أيام من حظر جماعة المرابطون والمرابطات في الأقصى واعتبارهما خارجتين عن القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان