إعلان

رئيس غرفة الصناعات النسجية: القطن المصري غالي الثمن وقليل الانتاج

09:34 م الأحد 09 أغسطس 2015

القطن المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أكد محمد المرشدي، رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، أن المغازل أصبحت قادرة على إنتاج كل أنواع الغزول وبالتالي قادرة على استيعاب أي كميات من القطن، مشيراً إلى أن مصر كانت تزرع 2 مليون فدان قطن والكمية بدأت تتناقص رغم زيادة عدد السكان والاستهلاك.

وأشار المرشدي، خلال مقابلة تليفزيونية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، إلي أن الاتحاد الدولي لمنتجي الغزل والنسيج أكد أن المستخدم من القطن طويل التيلة بنسبة 2.5 %، مضيفاً أن أمريكا واليونان والسودان والصين أصبحت قادرة على أنتاج القطن طويل التيلة مما أثر على القطن المصري.

وأضاف المرشدي:"لا نرغب في استيراد أقطان من الخارج ولكن القطن المصري طويل التيلة غالي الثمن وقليل الانتاج، كما أن الواقع أكد أننا لا نستطيع تصدير أكثر من مليون قنطار قطن طويل التيلة فقط".

ومن جانبه، قال بهاء سليم، رئيس الاتحاد التعاوني المركزي بوزارة الزراعة، إن مصر هي البلد الوحيدة التي تصدر القطن طويل التيلة في العالم، مشيراً إلي أن قرار رئيس الوزراء ينص على أن استيراد القطن قصير التيلة يكون في أضيق الحدود، وأن قرار حظر استيراد القطن كان قرارًا احترازيًا لحماية المنتج المحلي.

وطالب سليم، الحكومة بالمحافظة على القطن المصري، واتخاذ اجراءات في سبيلها الحفاظ على القطن وحمايته من الإنقراض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان