إعلان

التعليم الفني: 13 مدرسة فنية عسكرية يدخلون الخدمة بالعام الدراسي الجديد- صور

09:14 م السبت 08 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب، أن الهيكل التنظيمي للوزارة يتكون من أربع قطاعات "قطاع التعليم الصناعي والمزدوج، قطاع التعليم التجاري والزراعي والفندقي، قطاع الخدمات والأنشطة، قطاع الأمانة العامة"، مشيرا إلى انه جاري توفير الدرجات المالية من وزارة المالية في وقت قريب.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الوزير اليوم لمحافظة البحيرة، ليوم السبت، حيث كان في استقباله الدكتور محمد على سلطان المحافظ والدكتور إبراهيم التداوى مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، والمهندس مسعود رمضان مدير عام التعليم الفني، حيث توجه الوزير في بداية الزيارة إلى مبنى إعداد القادة التربويين بدمنهور.

وأشار الوزير إلى أن الجدية والانضباط هدف رئيسي لوزارة التعليم الفني والتدريب، مشيرا إلى أن هناك 13 مدرسة فنية ستدرس بها التربية العسكرية هذا العام، بالإضافة إلي 30 مدرسة فنية عسكرية أخرى موجودة بالفعل ليصل عدد هذه المدارس إلى 43 مدرسة.

كما أوضح الوزير أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالتعليم المهني، مشيرا إلى أن معيار نجاح التعليم الفني و المهني هو انتقال الطلاب إلى سوق العمل و في نفس التخصصات، مضيفاً أن التعليم المهني يوفر المهارات التي تحتاج إليها الدولة.

ومن جهة أخرى، أكد الوزير أن الوزارة تسعى في المرحلة القادمة إلى الاهتمام بالتعليم المزدوج، لافتا إلى أن عدد الطلاب الملتحقين بهذا النوع من التعليم يبلغ 28 ألف طالب، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى زيادة هذا العدد، ولذا تم عقد بروتوكولات مع اتحاد الصناعات و الشراكات و وحدات تيسير الانتقال إلي سوق العمل لتوفير فرص تدريبية للطلاب بالإضافة إلى اتحاد المستثمرين .

وأضاف أنه تم إنشاء لجان فنية لمتابعة التعليم المزدوج على مستوى المحافظات لضمان مناسبة الفرص التدريبية للطلاب.

ومن جهة أخرى أكد الوزير أن مشروع رأس المال مشروع ذو إمكانات ضخمة ولكن يحتاج إلى تفعيل، كما أشار إلى أن المدرسة المنتجة مدرسة جاذبة لأن الطالب و المعلم يحصلان فيها على اجر.

ولفت الوزير إلى أنه سوف يتم إنشاء الهيئة الوطنية للتدريب وسوف تكون مسئولة عن اعتماد مراكز التدريب والمدربين و وضع المستويات القياسية للمهن المختلفة.

ولفت الوزير إلى أن النظرة المجمعية للتعليم الفني سوف تتغير عندما يرى الناس على ارض الواقع أن طلاب التعليم الفني وخريجيه يحصلون على فرص مميزة في التدريب والعمل، وضرب مثالا على ذلك "منح سيمنز" التي وفرتها الوزارة لخريجي التعليم الفني ليصبحوا عاملين أساسيين في شركة عالمية كبيرة كـ"سيمنز" .

وعن دور وزارة التعليم الفني في مشروعات قناة السويس الجديدة، أشار الوزير إلى انه تم التواصل مع الفريق مهاب مميش في بداية مشروع القناة لتدريب طلاب مدرسة المعدات الثقيلة بالإسماعيلية. مشيرا إلى أن التواصل سوف يزداد مع ظهور مشروعات تنموية بالقناة ، لافتا أن التنسيق بين وزارتي التعليم الفني والقوى العاملة وهيئة قناة السويس كبير.

واستمع الوزير إلى عرض انجازات برنامج "مشروعك" الذي تم تدشينه تحت رعاية وزارة التنمية المحلية وهو المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية.

و أشار إلى أنه يتم التفكير في كيفية الاستفادة من خريجي المدارس الفنية فى هذا المشروع لأنهم من أهم الفئات المستهدفة و لذا يمكنهم الاستفادة من مشروعك سواء بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون، كفر الدوار، حوش عيسى او المنطقة الصناعية الطبية بمنطقة الطرانة، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تعاون بين التعليم الفني ومشروعك لان التعليم الفني هو حجر الأساس في نجاح المشروعات الصغيرة والمتوسط.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان