إعلان

محلب يوجه كلمة في المؤتمر التاسع للمصريين في الخارج بالأقصر بحضور6 وزراء

02:25 م الأربعاء 05 أغسطس 2015

كتبت - نورا ممدوح :

يوجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، كلمة إلي المؤتمر العام التاسع للمصريين بالخارج الذي يقام تحت رعايته وحضوره و6 وزراء، وتنظمه وزارة القوي العاملة والهجرة، وتستضيفه محافظة الأقصر 16 أغسطس الجاري .

وقالت الوزيرة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إن المؤتمر يهدف إلي تحريك أهداف التنمية في مصر في مجالات الكهرباء والبترول، والصحة والسكان والبيئة والتدريب من خلال العلماء ورجال الأعمال المصريين المشاركين في المؤتمر من دول الولايات المتحدة الأمريكية ، وكندا وفرنسا، و بلغاريا وألمانيا ، واستراليا والنمسا والسعودية ولبنان والإمارات العربية المتحدة والكويت واليونان وهولندا وإسبانيا.

وأوضحت عشري، أن المؤتمر يعول علي الاستفادة من جهود هؤلاء جميعا في تنفيذ مشروعات فعلية مصر وخاصة في صعيدها ، مشيرة إلي أنه من المقرر أن يشارك في المؤتمر بعض رجال الأعمال الأجانب تطوعا في حب مصر من خلال طرح عدة مشروعات يتم تنفيذها في مجالات السكان والبيئة والطاقة والتدريب المهني.

وأشارت الوزيرة، إلي أنه من المقرر أن يعقب جلسة الافتتاح عقد ورش عمل نقاشية تعرض من خلالها المشروعات المقدمة من المصريين في الخارج ، فضلا عن الأجانب، علي الوزراء المشاركين وممثليهم في المؤتمر.

وذكرت عشري، أنه من المقرر أن يتم علي هامش المؤتمر بالتنسيق مع محافظ الأقصر محمد بدر ، إقامة معسكر لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين في الخارج ، لشباب المحافظة في نفس أعمارهم، للمشاركة في نشاط تجميل المحافظة بهدف تنشيط السياحة بها ، ونقل صورة حضارية عن مصر في الخارج لنظرائهم في بلد مهجرهم.

وأضافت، أنه من المقرر أن يتم إعلان ما توصل إليه المؤتمر من توصيات وقرارات من خلال مؤتمر صحفي يعقد يوم 20 أغسطس الجاري، بحضور ممثلين من المصريين في الخارج والوزراء المعنيين، وبالتنسيق مع الاتحاد العام للمصريين في الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان