إعلان

البيئة: استمرار شفط المازوت من مياه النيل وتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة

02:01 م السبت 29 أغسطس 2015

أرشيفية - شفط المازوت من مياه النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، أنه تم بتشكيل لجنة رباعية تضم أعضاء من وزارتي الصحة، والبيئة، وشركة المياه، لأخذ عينات من محطات المياه المغلقة، وتحليلها، والتأكد من سلامتها وجودة المياه بها، وصلاحيتها للشرب الآدمي، ومدى مطابقتها للمواصفات تمهيدا لافتتاحها.

وأشار وزير البيئة في تصريحات صحفية له اليوم، الي عمل مسح كامل لنهر النيل، بداية من محافظة المنيا، حتى محافظة أسيوط، وتبين أن المنطقة خالية تمامًا من أي تلوث، وأن البقع تلاشت بفعل العوامل الجوية،.

وأضاف فهمي ان البقع منحصرة فقط محطة كهرباء الحمراء، ويتم التعامل معها عن طريق مركز مكافحة تلوث نهر النيل التابع للهيئة العامة للبترول باستخدام معدات المكافحة.

وقال الدكتور جمال الصعيدي رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، إن عمليات شفط المازوت من المياه بجوار محطة الحمرا بمحافظة أسيوط لا زالت مستمرة، موضحا أن الزيت محجوز بحواجز مطاطية كى لا يجرفه التيار إلى داخل النهر مرة أخرى.

بينما اتخذت اللجنة الحكومية المشكلة من وزارتي البيئة والصحة بالإضافة إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي قرارا وهو تكليف محافظة أسيوط بتشكيل لجنة للتحقيق فيما حدث بأسيوط أول أمس الخميس، وتسرب المازوت من محطة كهرباء الحمرا إلى نهر النيل للوقوف على أسباب الحادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان