إعلان

التعليم: إنشاء لجان فرعية تدعم مدارس المتفوقين في 7 محافظات

12:36 م الخميس 27 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
 
أصدر الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، قراراً وزارياً بشأن إنشاء اللجان الفرعية لدعم مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" في كل محافظات الجمهورية.
 
ينص القرار في مادته الأولى على إنشاء لجنة فرعية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM  في كل من محافظات "الإسكندرية ـ الدقهلية ـ كفر الشيخ ـ الإسماعيلية ـ أسيوط ـ البحر الأحمر ـ الأقصر ".
 
وتشير المادة الثانية إلى أن اللجنة الفرعية تتولى القيام بالوظائف والمهام المنوط بها الوحدة المركزية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM ، التي نص عليها  "القرار الوزاري رقم 172 لسنة 2014" تحت إشراف الوحدة المركزية بالديوان العام للوزارة وتؤدي ما تكلفها بها من مهام.
 
وتتضمن المادة الثالثة تشكيل لجنة في كل مديرية تحت إشراف مدير المديرية، وتتكون من مدير عام التعليم العام، موجه عام مادة العلوم، الموجه الأول في كل من الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا، موجه عام الرياضيات، موجه عام اللغة الإنجليزية، موجه عام التربية الاجتماعية، ومدير عام التطوير التكنولوجي.
 
ويضاف إلى التشكيل من تراه اللجنة ضروريا لبعض المهام بعد العرض على رئيس قطاع التعليم العام.
 
يذكر أن 7 مدارس جديدة للعلوم والتكنولوجيا " STEM"، في سبع محافظات مختلفة، ستدخل الخدمة بدءً من العام الدراسي الجديد 2015/2016

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان