إعلان

السيسي يبحث مع شركة "روزاتوم" إنشاء محطة نووية

09:20 م الأربعاء 26 أغسطس 2015

السيسي يبحث مع شركة روزاتوم إنشاء محطة نووية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، بمقر إقامته في موسكو مع سيرجيه كيريينكو رئيس شركة "روزاتوم" العاملة في مجال بناء المحطات النووية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول العرض الذي كان رئيس مجلس إدارة مجموعة "روزاتوم" قد قدمه لإنشاء محطة طاقة نووية مصرية لإنتاج الكهرباء أثناء زيارته إلى مصر في يونيو الماضي، حيث تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة المقبلة حول عدد من الجوانب الفنية والمالية، في إطار حرص مصر على اختيار أفضل الخيارات لإنشاء محطة الطاقة النووية.

وقال يوسف إن رئيس مجلس إدارة الشركة أشاد بالتقدم الذي تحرزه العلاقات المصرية الروسية، مؤكداً استعداد بلاده للمساهمة في تلبية احتياجات مصر من الطاقة، خاصة في المجالات التي تتميز فيها روسيا، ومن بينها إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بالعلاقات التاريخية الممتدة والمتميزة التي تجمع بين البلدين، مؤكدًا أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا لتوفير احتياجاتها من الطاقة، سواء كان ذلك على صعيد الاحتياجات المحلية للمواطنين، أو على مستوى الوفاء بمتطلبات الاستثمار والمشروعات الجديدة التي تتم إقامتها في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان