إعلان

مؤسس '' بلاها لحمة'' من يكون ؟

01:15 م الأربعاء 26 أغسطس 2015

شريف الصيرفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

لم تكن حملة ''بلاها لحمة '' أول ظهور لاسمه على الساحة، بل كان تنظيم ''البلاك بلوك'' سبباً في ترديد اسمه قبل ذلك بعد أن تم اتهامه بأنه مؤسسها، والتي كانت تهدف إلى القيام بعدد من العمليات ضد الشرطة والإخوان.

النشاط السياسي

بدأ عمله السياسي في يوم 24 يناير 2011 عندما قرر المشاركة في صفحة ''كلنا خالد سعيد'' للخروج في ثورة على النظام الحاكم، وكان شاهدا على عدد ليس بقليل من مشاهد وأحداث الثورة، واستطاع من خلال مشاركته بها تصوير الاشتباكات التي كانت تتوالي منذ اندلاع الثورة

شريف الصيرفي.. الناشط السياسي الذي شارك في تأسيس حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، وشارك في العديد من المسيرات ضد حكم الإخوان في محمد محمود ومجلس الوزراء والمحلة الكبرى، وتم اتهامه باقتحام عدد كبير من مقرات الاخوان .

لم يكن ذلك هو الاتهام الوحيد الذي تم توجيهه له، بل ذاع صيته في هذا الوقت بأنه مؤسس حركة '' البلاك بلوك'' أثناء حكم الإخوان، واتهامه باقتحام مقرات الإخوان بجميع أنحاء البلاد – بحسب صفحته الشخصية على فيسبوك.

بلاك بلوك

اتهامه بتأسيس'' البلاك بلوك'' جعله في نظر أجهزة الأمن ''مطلوبا'' للقبض عليه، فقامت الأجهزة الأمنية باقتحام منزله مرتين وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء ولكنه تمكن من الهرب فوق أسطح العمرات، وظل مختفياً طوال مدة 6 شهور، حتى ظهر علي منصة 30 يونيو في المحلة الكبرى ما كان بمثابة صفعة للإخوان – على حد قوله .

دعم الجيش

وبعد أن اسس أنصار الإخوان اعتصام رابعة، واعتزمت قوات الأمن بفض الاعتصام بعد مرور 50 يوم، كان للصيرفي رأيه في الاعتصام وعملية الفض التي قال عنها '' رابعه مش رمز الصمود ، كان لازم تتفض، مش أبطال، اعتصموا علشان الكرسي مش الثورة، ولو هتكلمني عن طريقة الفض من منظور حقوقي وإنها كانت وحشية، هرد عليك إن الإخوان اقتحموا كذا قسم شرطه وحرقوا الضباط إلي فيه، يعني العنف كان متبادل، أنا عارف إن في ضحايا وناس مضحوك عليهم لكن الإخوان هما اللي سدوا كل طرق السلمية وهما اللي ارادوا طريق الدم المسؤول الاول عن الدماء هم الاخوان و تجار الدين اللي دعموهم''.

لم يعارض الصيرفي اعتصام الإخوان وحسب، بل أنه قام بتأسيس حملة لدعم الجيش في مواجهته ضد الإرهاب، وكان هدفها الأساسي هو دعم الجنود فقط بعيدا عن السياسة.

تحطيم النصب

ثم جاءت الواقعة التي كانت سبباً في إلقاء القبض عليه، حيث أنه قام بتحطيم النصب التذكاري الذي تم انشائه في التحرير بعد 12 ساعة من تأسيسه، وتم تتبعه والقاء القبض عليه، واستمر سجنه في وادي النطرون لمدة 9 شهور.

بلاها لحمة

ظهر الصيرفي من جديد في الأيام القليلة الماضية، كمؤسس لحملة ''بلاها لحمة'' للقضاء على استغلال الجزارين، في رفع الأسعار على المواطنين، ومقاطعة اللحمة والتوقف عن شرائها.

وأكد الصيرفي، أن الحملة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وأن اللحمة مجرد رمز، لافتاً إلى أن هناك تجاوب ملحوظ من المواطنين، وعلى الاغنياء التضامن أكثر مع الفقراء، لتحقيق العدالة الاجتماعية -على حد قوله.

وكانت الحملة قد بدأت من أسوان وامتدت إلى جميع محافظات مصر، بعد اقتناع واشتراك عدد كبير من المواطنين في الصفحة التي تم تأسيسها على ''فيسبوك''، وذلك بعد أن وصل كيلو اللحمة في بعض المناطق إلى 80 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان