إعلان

"شبانة": لا توجد أزمة في صرف "بدل الصحفيين"

11:51 م الثلاثاء 25 أغسطس 2015

محمد شبانة أمين صندوق نقابة الصحفيين

القاهرة - (أ ش أ):

نفى محمد شبانة أمين صندوق نقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، وجود مشكلة في صرف بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء النقابة خلال شهر أغسطس الجاري.

وأضاف "شبانة"، أن التأخير سينتهي خلال الأسبوع المقبل على أن يتم الصرف خلال أيام، مشيرًا إلى أن النقابة صرفت بدل شهري يونيو ويوليو الماضيين من أموالها الخاصة، وقبل موعد صرفها الطبيعي بقرابة أسبوعين؛ تيسيرًا على أعضائها، ومراعاة لظروف العيد.

وأكد أمين صندوق نقابة الصحفيين،أن الشيك الخاص بشهر يوليو الماضي لم يصل النقابة حتى الآن من المجلس الأعلى للصحافة، لافتًا بأن التأخير في صرف رواتب شهري يوليو وأغسطس أمر طبيعي، ويحدث كل عام؛ لتوافقها مع السنة المالية الجديدة.

ومن جانبه، أكد جمال عبد الرحيم، السكرتير العام لمجلس نقابة الصحفيين، أن بدل التدريب والتكنولوجيا هو مصدر الدخل الوحيد لما يقرب من نصف الصحفيين، وخاصة أعضاء الجمعية العمومية من الصحف الحزبية والخاصة.

وطالب "عبدالرحيم"، وزارة المالية أن ترسل البدل بصورة منتظمة اعتبارًا من الشهر المقبل، وأن تفي بإرسال بدل شهري يوليو وأغسطس إلى المجلس الأعلى للصحافة غدًا.

وشدد السكرتير العام لمجلس نقابة الصحفيين، أن هناك أحكامًا من القضاء الإداري تؤكد قانونية البدل، مشيرًا إلى أن الحكومة صرفت 750 مليون جنيه للصحف القومية، لكنها للمؤسسات، وليست للصحفيين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان