إعلان

تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لروسيا

10:22 م الإثنين 24 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الإعلامي عمرو عبدالحميد، إن التعاون الاقتصادي سيتصدر الملفات التي ستكون على طاولة البحث بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارة الرئيس المصري لروسيا غدًا الثلاثاء، موضحًا أن مشروع الضبعة النووي ومشروع إنشاء منطقة صناعية روسية بمحور تنمية قناة السويس ستكون أبرز المشروعات التي سيتم مناقشتها.

وأضاف عبدالحميد، خلال برنامجه "البيت بيتك"، الذي يذاع عى قناة "تن"، أن الرئيس السيسي سيلتقي غدًا، سيرجي ناريشكين رئيس مجلس الدوما، مشيرًا إلى أن مجلس الدومة مغلق الآن وسيتم افتتاحه خصيصًا للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع أن الرئيس السيسي سيلتقي بالشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي المتواجد حاليًا بروسيا، فضلًا عن إمكانية لقائه بالملك عبدالله الثاني ملك الأردن صباح الأربعاء، مؤكدًا أن القضية الإقليمية المتعلقة بسوريا وداعش ستكون ضمن أولويات تلك الزيارة.

وأشار عبدالحميد، إلى أن الرئيس السيسي سيلتقي بالعديد من رجال الأعمال ورؤساء الشركات الروسية، من بينهم سيرجي كونينكو رئيس شركة "روس أتم" النووية.

وتابع عبدالحميد: "في إطار التعاون العسكري، من المتوقع أن يوقع الرئيس السيسي على صفقة باستيراد ٤٥ طائرة ميج ٢٩، ويتم الإعداد لهذه الصفقة منذ عامين تقريبًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان